+A
A-

أمين يترأس لجنة الاختيار في مهرجان الكويت للسينما الجديدة 2

أعلن رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والاعلاميين في الكويت عبدالعزيز الصايغ ان النجم القدير خالد امين سيترأس لجنة الاختيار في مهرجان الكويت للسينما الجديدة في دورته الثانية التى ستنعقد في الفترة من 9 – 11 يونيو المقبل .

وقال الصايغ بان اختيار النجم خالد امين ياتى اولا لمكانته الفنية المرموقة ومسيرة الابداعية المقرونه بالبصمات والانجازات بالاضافة الى اعماله السينمائية المتميزة التى حققها خلال مشواره ومن بينها افلام – تورا بورا –و – السدره - مع المخرج وليد العوضي وفيلم – ماي الجنة – مع المخرج عبدالله بوشهري وفيلم – الزولية – مع المخرج صادق بهبهاني وغيرها من الاعمال السينمائية .بالاضافة الى انجازاته الفنية في جملة من المجالات الفنية ومن بينها الدراما التلفزيونية والمسرح بالاضافة الى موقعة البارز كاحد اساتذة التمثيل والاخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية .
من جانبة عبر النجم القدير خالد امين عن سعادته بمثل هذة الثقة من قبل اللجنة المنظمة لمهرجان الكويت للسينما الجديدة . مشيرا الى ان استمرارية المهرجان والتحضيرات التى انطلقت للدورة الثانية تؤكد جدية التخطيط والعمل الذي يقوم به رئيس المهرجان وفريقة الفني المتميز .
ودعي الفنان خالد امين رئيس لجنة الاختيار الى المزيد من الدعم والاسناد للسينمائيين الشباب محليا وخليجيا وعربيا كما شدد على اهمية الذهاب بالسينما الى مناطق ابداعية اضافية ومتجددة من اجل تحقيق معادلات الثراء الفني والابداعي لجيل من السينمائئين الشباب يمثلون الرهان المستقبلي .
و ابدي الفنان خالد امين سعادته الغامرة بالفريق المتميز الذي ضمته لجنة الاختيار في الدورة الثانية لمهرجان الكويت للسينما الجديدة والتى ضمت كوكبة متميزة من الكوادر الفنية التى تغطي كافة التخصصات الابداعية .
هذا وقد ضمت لجنة الاختيار ايضا كل من الفنان الدكتور عماد العككاري والفنان المخرج حسين المفيدي والفنان عبدالله الزيد والمخرج حاتم حسام الدين والناقدة الفنية نيفين ابو لافي .
وفي ختام تصريحه قال عبدالعزيز الصايغ بان التحضيرات تتواصل لاقامة الدورة الثانية في الموعد المحدد لها في الفترة من 9 – 11 يونيو وسيكون اخر موعد لاستقبال الافلام المشاركة يوم 15 مايو المقبل على ان تنطلق بعدها اعمال لجنة الاختيار التى سترفع توصياتها واختيارتها الى لجنة التحكيم التى سيتم الاعلان عن فريقها في الايام المقبلة .
موقع المشاركة : www.tsomaa.com