+A
A-

تعويض للبحارة من هذه الفئة.. تعرف عليهم

تقدّم 5 نواب باقتراح برغبة بصفة الإستعجال بشأن تعويض البحارة الذين لم يتم تعويضهم من ضمن المتضررين من توقيفهم في دولة قطر، حيث تقدّم كلًّا من خالد بوعنق، ومحمد العباسي، وعلي إسحاقي، بالإضافة إلى عمار حسين و محمد بوحمود.

وجاء موضوع الاقتراح برغبة متعلقًا بقيام الحكومة الموقرة بصفة مستعجلة من خلال الجهات المعنية بتعويض البحارة ممن لم يتم تعويضهم من قبل الحكومة لجبر الأضرار التي لحقت بهم جرّاء توقيفهم في دولة قطر.

 وحول مبررات الاقتراح، فقد تحدث النواب الخمسة عن هذا الاقتراح والذي يعد تأسيسًا على التوجيهات الملكية السامية التي صدرت في هذا الشأن، والتي تصبو إلى قيام الجهات المعنية بمملكة البحريم بتعويض البحارة البحرينيين المتضررين جرّاء الإجراءات المتخذة من قبل دولة قطر، حيث جاءت التوجيهات الملكية السامية بشكل شموالي بحيث تشمل كافّة البحارة المتضررين من هذه الإجراءات ترسيخًا لمبدأ العدل والمساواة، وعليهِ أشار النواب إلى تعويض الكل لثبوت تعويض البغض وعدم تعويض الآخر.

أما بالنسبة لأسباب المقترح فقد بيّن النواب حاجة البحارة إلى التعويض الذي تم الإشارة له، كونهم في أمّس الحاجة لجبر الأضرار التي لحقت بهم ما أمكن ذلك، كما أن قرب حلول عيد الفطر المبارك يؤكد صفة الاستعجال.