+A
A-

البحارة الآسيويون لا يخافون ويستخدمون هذا الغزل للصيد.. تعرف عليه

  • الدخيل لـ"البلاد": تزايد ظاهرة الصيد البحري بالغزل النايلون

  • يتجهون لكل هيرات المملكة والمطلوب تغليظ الرقابة والعقوبات

 

قال رئيس جمعية قلالي للصيادين محمد الدخيل للـ"البلاد" بأن الصيادين رصدوا زيادة بحالات استخدم الغزل النايلون (مكون من ثلاثة طبقات) من قبل البحارة الآسيوية في كل مناطق الصيد تقريباً، وخصوصاً في الهيرات.

وأوضح الدخيل بأن الغزل النايلون، يمحي محاضن الأسماك، وينهي الحياة البحرية بشكل كامل، ولا يترك لها اثراً، مضيفاً" نفس طريقة الكراف القاعي تقريباً".

وأشار الى أن البحارة الآسيويين محوا بهذه الممارسات الهيرات القريبة، وبأنهم يتوجهون الآن الى كل الهيرات المحيطة بالمملكة تقريباً، والسبب قلة المخزون، وانخفاض اعداد الأسماك بأعداد كبيرة وبمختلف الأنواع، مضيفاً" اين المسئولين من كل هذه المناشدات التي نطلبها ونتحدث عنها؟".

وأضاف" تعبنا من كثرة الكلام، وفي حديثنا المستمر عن المصدر الغذائي الأهم وهو الثروة البحرية، وضررها على المستهلك البحريني، وأهمية وضع الرقابة الشديد والصارمة بهذا الشأن، وتغليظ العقوبات، لأن ما يحدث هو جريمة بحق الوطن".

وتابع الدخيل" كل ما يحدث بسبب مؤامنة هؤلاء للعقوبة، ولذلك يسيئون، والبحارة الآسيويون في تزايد بكثرة، وهم لا يخافون، ونحن نراهم في عرض البحر، وهم يقومون بكافة أنواع الانتهاكات بدون أي خوف".

وأكمل" الكثير من البحارة البحرينيون زاروني في مجلسي بقلالي، ومن مختلف المناطق، ورأيتهم يئنون من منافسة الآسيويون الشرسة لهم، ومن عمل هؤلاء على مدار الساعة هنالك، حيث لا يخرجون من البحر نهائياً، وبعمل أقرب للمناوبات، الأمر الذي تسبب بتجفيفه، والضرر بالثروات البحرية بشكل كبير وخطير للغاية".