+A
A-

تعرف على الفئات الخمس المستحقة للخدمات الاسكانية

قالت رئيس الشئون القانونية بوزارة الإسكان نوال عبداللطيف بأن الفئات الاسكانية التي يحق لها التقدم بطلب الخدمة الاسكانية بأنها" الفئة الأولى وهي المكونة من الزوج والزوجة والأبناء ان وجدوا، وفي حال تعدد الزوجات، لا يعطي المواطن اكثر من خدمة اسكانية".

وأضافت عبداللطيف عبر "معلومة اسكانية" والتي تبثها وزارة الإسكان عبر تطبيقها الرسمي في "انستغرام" بأنه" أما الفئة الثانية فمكونة من أحد الوالدين مع الأبناء، بشرط أن يكون أحدهم قاصر، ونعني بالفئة الثانية بشكل أوضح، هو المطلق أو المطلقة، الأرمل أو الأرملة".

وتزيد" كما تندرج معهم المرأة البحرينية المتزوجة من أجنبي، والحاضنة لأبناء بحرينيين".

وتابعت بالقول" أما الفئة الثالثة فنعني بها الأبن الأعزب، وغير المتزوج، ويكون معيل لوالديه أو احدهما، ويحق له التقدم بطلب اسكاني، بشرط أن لا يكون لوالديه عقار يمتلكونه، أو سبق لهم الحصول على خدمة اسكانية".

وزادت عبداللطيف" كما يحق لهذا الأبن في حال الزواج، أن يدرج زوجته وابناءه معه في هذا الطلب، كما يحق لهذا الأبن من تاريخ تقديم الطلب وقبل التخصيص، لأن ينسحب وليحل مكانه أخ آخر، بشرط موافقة الوالدين".

وتردف" أما الفئة الرابعة، فلقد أدرجت وفقا للنظام 909 للعام 2015 ونعني بها الأبناء اليتامى، ويكون أحد هؤلاء الأبناء بالغ ووصل للواحد والعشرين سنه، ولديه أخوه قصر، وتقبل هذه النوعية من هذه الطلبات بعد دراسة المعايير والضوابط المعينة تنطبق عليهم من قبل لجنة الأسكان".

وتقول" اما عن الفئة الخامسة وهي الفئة التي تشكلها المرأة العزباء يتيمة الوالدين، أو المطلقة غير الحاضنة للأبناء، أو الأرملة غير الحاضنة للأبناء، أو المرأة المهجورة من زوجها حيث يحق لها التقدم بطلب اسكاني للحصول على خدمة مؤقته".