+A
A-

الأفلام العربية تتنافس بقوة بالسينمات في عيد الفطر

يعود النجم الكوميدي أحمد حلمي مجدداً في السينما مع فيلمه الجديد "واحد تاني" مع عروض عيد الفطر عبر شركة البحرين للسينما والشاشات البحرينية، وتدور فكرة الفيلم حول موظف يعمل في مصلحة السجون يجري لقاءات مع المساجين، ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية وخلال القيام بمهامه يقابل أحد الأصدقاء الذي كان يعرفه والذي أصبح رجل أعمال معروفاً.
ومن الأفلام الكبيرة في عيد الفطر أيضاً الفيلم العربي "زومبي على جنبي" للفنان الكوميدي علي ربيع والذي يجسد دوراً مختلفاً وجديداً على نوعية الأدوار التي جسدها من قبل بأعماله الفنية، حيث يلعب دور مطرب مهرجانات يدعى "حمادة بطة" يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية!
بعد غياب 5 سنوات عن السينما، تعود هيفاء وهبي مجدداً في عيد الفطر في السينمات المحلية مع فيلم أشباح "أوربا" وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والمغامرات بشكل جديد ومختلف، لم تتطرق له السينما المصرية من قبل، وهو من بطولة أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وأروى جودة وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم باسم سمرة.
ومن الأفلام الجديرة بالمشاهدة أيضاً فيلم شركة وارنر براذرز بيكتشرز الجديد (Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore) الذي يعتبر المغامرة الأحدث ضمن سلسلة Wizarding World من ابتكار الكاتبة الإنجليزية جيه.كيه. رولينغ. يحكي الفيلم قصة البروفسور ألبوس دامبلدور (جود لو) الذي يعرف أن الساحر الشرير ذا القدرات القوية غيلّيرت غريندلوالد (مادس ميكلسن) يسعى للسيطرة على عالم السحر الظلامي. وبما أن دامبلدور غير قادر على إيقافه بمفرده، فإنه يفوّض الخبير في مجال السحر نويت سكاماندر (يلعب دوره إيدي ردماين) لقيادة فريق من السحرة والمشعوذين الشجعان، بالإضافة إلى خبّاز غير محترف لكنه جريء، لأجل القيام بمهمة خطيرة، حيث يواجهون جميعاً مجموعة من الوحوش القديمة والجديدة.
ولعشاق النجم ليام نيسون موعد مع آخر أفلامه الجديدة Memory وفيه يقدم النجم الإيرلندي القدير  دور البطولة في فيلم جريمة وإثارة يستند إلى الفيلم الهولندي The Memory of a Killer
في الفيلم الجديد يقدم نيسون دور قاتل محترف "أليكس لويس" الذي يرفض إتمام مهمة لصالح منظمة إجرامية خطيرة، فيتحول إلى هدف لها، وعليه مطاردة من يريدون موته، ويستدعي عملاء FBI مخضرمون والاستخبارات المكسيكية، للتحقيق في جرائمه، وبذكائه يتفوق دائماً على مطارديه، لكنه يعاني من فقدان شديد للذاكرة، مما يؤثر على كل تحركاته ويسهل على غيره!