+A
A-

الانتخابات.. "التشريع والرأي القانوني" تنظم محاضرات في هذا الموعد

أعلنت هيئة التشريع والرأي القانوني عن تخصيص محاضرات قانونية في الشأن الانتخابي بدءاً من منتصف شهر مايو المقبل، وذلك ضمن برنامجها للمحاضرات الإلكترونية "إضاءات قانونية".

وقالت نائب رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني رئيس لجنة متابعة المنصة الإلكترونية للتدريب بالهيئة المستشارة الشيخة مريم بنت عبدالوهاب آل خليفة أن برنامج إضاءات قانونية قد حرص منذ انطلاقته على أن يواكب التطورات والمستجدات القانونية، وذلك في إطار حرص الهيئة على المساهمة في نشر الثقافة القانونية.

وبينت أن المحاضرات القانونية المتخصصة في الشأن الانتخابي سوف تتطرق إلى مواضيع متعددة حرصاً على تناول الانتخابات من أكثر من جانب، حيث ستشمل تلك المواضيع: الحماية الجنائية للعملية الانتخابية، الرقابة الأهلية على الانتخابات، الإطار التشريعي المنظم للعملية الانتخابية، الطعون الانتخابية، الرقابة القضائية على الانتخابات، مبادئ الشفافية في الانتخابات، وغيرها.

وأعلنت عن عدداً من المحاضرات حول الانتخابات في مملكة البحرين باللغة الإنجليزية، مضيفة: "نحاول أن نخاطب كافة الشرائح المجتمعية ونسعى جاهدين إلى إيصال الثقافة القانونية ونقل التجربة الوطنية الانتخابية على أكبر نطاق ممكن، ولا شك أن البدء في تقديم برنامج المحاضرات الإلكترونية إضاءات قانونية لمحاضرات باللغة الإنجليزية من شأنه أن يوسع الدائرة المستهدفة ويسلط الضوء بشكل واسع النطاق بما يساهم في إبراز المنجزات والتطورات التشريعية في مملكة البحرين".

علماً بأن برنامج "إضاءات قانونية" والذي أطلقته هيئة التشريع والرأي القانوني في منتصف عام 2020 يعمل على توظيف تكنولوجيا المعلومات ويستفيد من الحلول والتطبيقات الإلكترونية لإيجاد منصة إلكترونية دائمة للتدريب عن بعد للمساهمة في نشر الثقافة القانونية على أوسع نطاق، مما يدعم الجهود الرامية لصقل وتطوير الكوادر القانونية الوطنية.