+A
A-

الإرياني يتهم الحوثي بالتنصل من التزاماته

اتهمت الحكومة اليمنية، ميليشيا الحوثي بالتنصل من التزاماتها بتوجيه عائدات المشتقات النفطية القادمة عبر ميناء الحديدة لتغطية مرتبات موظفي الجهاز الإداري للدولة بمناطق سيطرتها، تنفيذا للهدنة الأممية.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تنصلت من التزاماتها بتوجيه عائدات المشتقات النفطية المقبلة عبر ميناء الحديدة لتغطية مرتبات موظفي الجهاز الإداري للدولة بمناطق سيطرتها.
وأوضح الإرياني، في تصريح صحافي، أن “الميليشيا الحوثية لم تلتزم بتوجيه إيرادات عائدات المشتقات النفطية لصالح صرف المرتبات على الرغم من التزام الحكومة بمنح التصاريح اللازمة لسفينتين أسبوعيا إلى موانئ الحديدة بشكل منتظم تنفيذا لبنود اعلان الهدنة برعاية أممية”‏.
من جانبها، دعت الأمم المتحدة أطراف النزاع اليمني إلى الاستفادة من الهدنة المعلنة في البلاد بغية زيادة وصول المساعدات إلى جميع أنحاء اليمن، معتبرة تلك الهدنة “لحظة أمل لليمن”.
وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان صدر عنه أمس خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لهذا العام والتي تطلب الحصول على قرابة 4.3 مليار دولار، في مسعى لـ “عكس مسار التدهور المستمر في جميع أنحاء البلاد حيث تلقي آثار الحرب بثقلها على كاهل السكان رغم الهدنة الحالية”.