+A
A-

محمد التركي رئيساً للنسخة 28 من احتفاليةمؤسسة amfAR في كان السينمائي


ضمن مجموعة كبيرة من نجوم هوليوود وصنّاع السينما ورجال الأعمالالمؤثرين في العالم، يترأس المنتج السعودي محمد التركي النسخة 28 مناحتفالية تنظمها مؤسسة amfAR لأبحاث مرض الإيدز ضمن فعاليات الدورة75 من مهرجان كان السينمائي (من 17 إلى 28 مايو المقبل)، وتقام الأمسيةيوم الخميس 26 مايو بفندق دو كاب إيدن روك.

ويُحيي الحفل كل من كريستينا أغيليرا، ريكي مارتن، وتشارلي إكسسي إكس، بحضور النجم والمخرج والمنتج روبرت دي نيرو كضيف شرف. وستشمل الأمسية مزادًا علنياً بقيادة صاحب المزادات الشهير سيمون ديبوري، بالإضافة إلى عرض كبير لأشهر بيوت الأزياء في العالم، من بينهمأوسكار دي لا رنتا، لويس فويتون، غوتشي، شانيل وفيندي.

ويترأس محمد التركي إلى النسخة 28 من احتفالية amfAR مع عدد كبيرمن النجوم العالميين والمؤثرين في المجالات المختلفة، وهم باز لورمان، كارينرويتفيلد، كارولين شوفيل، سينثيا إريفو، إيفر جابو أندرسون، كيت هدسون، لاكيث ستانفيلد، لورا ليني، لورين ريمنجتون بلات، ميشيل ويليامز، ميلاجوفوفيتش، سام بانكمان فرايد، فانيسا هادجنز، بالإضافة إلى الرئيسينالمشاركين لمجلس مؤسسة amfAR تي ريان غرينوالت وكيفن ماكلاتشي، وعضو مجلس المؤسسة فين روبرتتي.

مؤسسة amfAR هي إحدى المنظمات غير الربحية الرائدة في العالم المكرسةلدعم أبحاث الإيدز، والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية، والتعليمالعلاجي. ومنذ عام 1985، استثمرت المؤسسة ما يقرب من 617 مليون دولارفي برامجها وقدمت أكثر من 3500 منحة لفرق البحث في جميع أنحاء العالم.

محمد التركي هو منتج وسينمائي سعودي عالمي أنتج العديد من الأفلامالهوليوودية الحائزة على جوائز من أهم المهرجانات الدولية ووصل اثنان منأفلامه للترشيحات النهائية في جوائز غولدن غلوب، ومؤخراً عُين رئيساً للجنةمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. 
من أعمال تركي أفلام Arbitrage من بطولة النجم ريتشارد غير الذي ترشحعنه لجائزة غولدن غلوب، What Maisie Knew من بطولة الحائزة علىالأوسكار جوليان موور والنجم البريطاني ستيف كوجان، وAt Any Priceمن بطولة النجوم زاك إيفرون ودينيس كويد وهيذر غراهام وإخراج المرشحللأوسكار رامين باهراني، والذي قدم معه تركي أيضاً فيلم 99Homes الذيحصد 12 جائزة دولية من بينها جائزة أفضل فيلم في قسم فيتوريو فينيتوبمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما ترشح لجائزة غولدن غلوب لجائزةأفضل ممثل مساعد (مايكل شانون). أما فيلم Time Out of Mind الذيمثل تعاونه الثاني مع ريتشارد غير، فقد فاز بجائزة فيبريسي في مهرجانتورنتو السينمائي الدولي.
أحدث أعمال محمد التركي هو فيلم Crisis، حقق نجاحاً في شباك التذاكربالولايات المتحدة وأستراليا، وهو من بطولة النجم البريطاني الحائز علىالأوسكار غاري أولدمان وإيفانجلاين ليلي.
ويمارس التركي العديد من الأنشطة الاجتماعية في السعودية وخارجها، فهوعضو ناشط في المؤسسة السعودية لمكافحة مرض السرطان، وجمعية إيثار(الجمعية الخيرية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء)، كما يدعم أنشطةاليونسيف (صندوق الأمم المتحدة للأطفال)، مؤسسة إلتون جون لمكافحةالإيدز، والعديد من المنظمات الأخرى العاملة في مجالات البيئة والدعم خلالالكوارث.