+A
A-

بالصورة: أمراض النساء باتفاق بحريني اسرائيلي.. وهذه التفاصيل

وقّع الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، والدكتور تال باتالون رئيس صندوق مكابي الصحي -معهدخان ساجول للأبحاث والابتكار-في دولة إسرائيل، اتفاقية تعاون في مجال البحوث الطبية، وذلك بهدف إثراء البحوث الطبية وتعزيز الابتكارالطبي بين البلدين.

وحضر توقيع الاتفاقية سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وسعادةالسيد خالد يوسف الجلاهمة سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، وسعادة السيد إيتان نائيه سفير دولة إسرائيل في مملكة البحرين،إلى جانب عدد من المسؤولين.

وتُركّز الاتفاقية على تعزيز الأبحاث التعاونية بين البلدين، حيث تشمل دراسات البيانات الضخمة والتجارب السريرية المختلفة لاسيما المتعلقةبالطب الرقمي ومجالات أمراض النساء، وطب الحوادث والطوارئ، وفيروس كورونا (كوفيد-19)، والأمراض السارية وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، ستُعزّز الاتفاقية التقنيات الطبية وإنشاء البنى التحتية للبحوث في كلا البلدين، كما تم التخطيط لتطوير برامج التعلم منالأقران وعقد الندوات المشتركة لتعزيز البحث الطبي بكلا الجانبين.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور أحمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية: "يسعدنا التعاون  في المجال البحثي الطبيبين المستشفيات الحكومية وصندوق مكابي الصحي في دولة إسرائيل، ونحن على ثقة من أننا نستطيع معاً الاستمرار في تطوير الطببمنطقة الشرق الأوسط من خلال تعزيز التقنيات الطبية الجديدة وإجراء البحوث الرائدة بين البلدان".

ومن جانبه، أضاف الدكتور تال باتالون رئيس صندوق مكابي الصحي: "يسعدنا بناء هذا الجسر لتعزيز البحث المشترك بين بلدينا وتطويرنظام بيئي للابتكار، بهدف إثراء البحوث الطبية وتوفير قيمة مضافة لمنطقة الشرق الأوسط بأكملها".

يُشار إلى أنّ معهد خان ساجول للأبحاث والابتكار، هو معهد بحث وابتكار تأسس في العام 2016، وتتمثل رؤيته في إعادة تصميم مستقبلالصحة من خلال توفير حل شامل لجميع احتياجات البحث الطبي وتمكين المرضى والمعالجين.