+A
A-

جامعة البحرين تقيم ندوة عن الكتابة الإبداعية الخيالية

أقامت جامعة البحرين ندوة حول الكتابة الإبداعية الخيالية يومي الاثنين والثلاثاء (9-10 مايو 2022)، بالتعاون مع السفارة الأمريكية في المنامة، وكلية تشارلستون بالولايات المتحدة.

وألقى الندوة أستاذ الكتابة الإبداعية في كلية تشارلستون الدكتور بريت لوت، وحضرها 24 طالباً وطالبة من طلبة الجامعة، وبالأخص طلبة قســم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب.

وناقش د. لوت مع الطلبة، العناصر الأساسية للأدب الخيالي، كالحبكة، والشخصيات، والموضوع، والعقدة، والذروة، والحل، بالإضافة إلى عناصر الصراع، والزمان والمكان، والتوصيف.

وخلال الورشة حظي الطلبة بفرص لتبادل أفكار قصصهم ومناقشتها بينهم، والاستفادة من الملاحظات والتعليقات والتغذية الراجعة من المحاضر، بالإضافة إلى بعض النصائح حول الإعداد والنشر.

وأدارت الندوة المحاضرة من مركز اللغة الإنجليزية بكلية الآداب ديان بريور، وحضرها طلبة الدراسات العليا في كلية تشارلستون، لورن تشامبرز، وإلسي لاسك، ومن السفارة الأمريكية بالمنامة منسق المنح والبرنامج علي سوار.

وجدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور بريت لوت يقيم ندوة الكتابة الإبداعية الخيالية إلى جانب برنامج الكتابة الإبداعية سنوياً، والذي أقيم لأول مرة في العام 2018 بالتعاون مع السفارة الأمريكية في المنامة، وكلية تشارلستون بالولايات المتحدة. وحاز د. لوت على أكثر من عشر جوائز أدبية، وهو المؤلف الأكثر مبيعاً لأربعة عشر كتاباً من المجموعات القصصية والأدب الخيالي وغير الخيالي. كما درَّسَ مقررات الأدب الخيالي، والخيال الإبداعي، وكتابة الرواية، والخيال التجريبي.