+A
A-

المواطنون يقيمون أداء غالبية النواب بـ"غير مرضي"

نظم ما يسمى بنادي البحرين عبر منصات التواصل الاجتماعي استفتاء لم تستطع "البلاد" ان تتحرى من دقته، عن أداء أعضاء مجلس النواب 2018 ومن خلال التصويت عبر صلة انتشرت سريعاً عبر تطبيق (واتساب) الشهير.

الاستفتاء بسيط وسهل، ففور فتح المستخدم للوصلة، تظهر له على الشاشة أربعة ايقونات تمثل المحافظات الأربع، وهي العاصمة، والمحرق، والجنوبية، وأخيرا الشمالية، وفوقها عنوان بارز بـ( ما رأيك بالنائب).

بعد أن يختار المستخدم المحافظة المطلوبة، تظهر له صور النواب بها، وخيارين اثنين، الأول غير مرضي، والثاني مرضي، ثم كبسة زر (صوت).

والملاحظ وفق الجولة التي أجرتها "البلاد" هو حصول اكثر من 90 % من النواب على (غير مرضي) كما أن اغلب تعليقات المستخدمين ضدهم كانت حادة، وشرسة، ورافضة لترشيحهم مرة أخرى.

وعانا مجلس النواب الكثير من التحديات الصعبة فرملت اداءه، على رأسها الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، ومستجدات الجائحة والتي اثرت على تحقيق مطالب الناس، خصوصا فيما يتعلق بالمكاسب الاقتصادية، بالإضافة الى عدم توافق اعضاءه على الكثير من الملفات الاستراتيجية للمواطنين كالضريبة وقانون التقاعد، وعدم التزام العديد منهم بحضور الجلسات العامة، أو حتى اكمالها، وغياب آخرين عن اجتماعات اللجان بشكل غير مبرر.

وادى عدم تفعيل بعض النواب لمجالسهم الأسبوعية ومكاتبهم الخدمية في دوائرهم، وكذلك ضعف تواصلهم مع الناخبين لإيجاد حالة كبيرة من التذمر الشعبي ضدهم، وهو أمر ملحوظ من الجميع.