+A
A-

مسلسلات جديرة بالمشاهدة بعد رمضان: ”فاتن أمل حربي“ على شاهد

أثار الفنان شريف سلامة غضبا شعبيا تجاهه بسبب شخصيته في المسلسل المبهر “فاتن أمل حربي”، والذي يقدم ضمن سباق رمضان 2022، ويقدم الفنان الشاب دور “سيف الدندراوي”، ومن خلال هذه الشخصية طرح فكرة رفع مستوى الوعي العام حول الأسباب التي تؤدي للطلاق من ظلم وأذى، خصوصا المسلسل موجه خصيصا للمرأة العربية من خلال البحث عن حقها.
هناك العديد من الموضوعات المتعلقة بالأحوال الشخصية التي يناقشها المسلسل، وأي مشكلة تحدث، وتكون نتيجتها تؤثر على الأطفال ما يجعلهم يعانون لاحقا، ومن خلال المسلسل يتم تحذير الجمهور من فكرة أن الخلافات بين الزوجين تؤدي الى صراعات لا تنتهي في المحاكم ودائما يدفع الأطفال الثمن.
هناك العديد من المشاهد الصعبة بين الزوجين”سيف” و”فاتن”، مع الكثير من مشاهد الضرب والإهانات! وتدور أحداث مسلسل “فاتن أمل حربي” حول حياة فاتن المثيرة للشفقة مع زوجها، وكيف تعرضت للعنف الأسري. وتعرض من الحلقة الأولى محاولات فاتن للحفاظ على استقرار أسرتها وحماية أطفالها في ظل العنف وسوء الفهم الذي يشهدونه في المنزل؛ بسبب قسوة والدهم.
يقدم المسلسل قضية مهمة جدا، والعديد من النساء يعانين منها، ليس في مصر فقط بل في معظم الدول العربية، الأمر لا يتعلق فقط بالكلام، فالقوانين تقال منذ مئات السنين، ووضع المرأة قد تغير، وهن في معركة تحاولن تحسين أوضاعهن في أمل بأن المسلسل يغير القوانين وهذه هي الرسالة الحقيقية للفن
وكشفت الفنانة نيللي كريم في تصريحات صحافية، أن الانتقادات التي وجهت لمسلسها فاتن أمل حربي، جاءت من قبل بعض الرجال الذين لا يريدون إعطاء المرأة حقوقها المشروعة في الحياة، قائلة: “فيه هجوم كبير من الرجال على المسلسل؛ لأن البطلة تطالب بحق المرأة”.
وأضافت: “هناك العديد من النساء اللاتي لم يحصلن على حقوقهن حتى الآن؛ فاتن أمل حربي قامت برفع قضية على القانون؛ بنفس ذات القانون أيضاً”. وتابعت: “لا توجد أي سبب يحرم السؤال وفاتن أمل حربي تريد أن تعلم إن كان الله حلل ذلك أم حرمه، وفي ظل الظروف والتقدم التي تعيشه مصر في الفترة الحالية الأفضل خاصة القوة الناعمة”.
يذكر أن مسلسل “فاتن أمل حربي” بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد الشرنوبي، محمد ثروت، جيلان علاء وفادية عبدالغني، وهو تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التلفزيونية، وإخراج ماندو العدل.