+A
A-

4 “شدات” بيض مائدة معروضة للبيع بدينار واحد

أفاد تاجر دواجن في سوق المنامة المركزية لـ “البلاد الاقتصادي” بأن هنالك تجارا يبيعون بيض المائدة المستورد من تركيا بثمن زهيد، إذ يتم بيع 4 شدات من بيض المائدة بسعر دينار واحد، عازيًا السبب في ذلك إلى أن تواريخ استيراد هذا البيض قديمة، وتم استخراج المخزون منها. 
وأوضح التاجر أن فترة صلاحية بيض المائدة تبلغ 3 أشهر، وهذا البيض المستورد يباع بسعر زهيد لان صلاحيته تشارف على الانتهاء خلال فترة تتراوح ما بين أسبوع و10 أيام، مضيفًا أن هذا البيض لا يلقى إقبالا إلا من المطاعم، حيث تستهلك كميات كبيرة منه في اليوم الواحد، على خلاف الاستهلاك المنزلي، حيث يتم استهلاك شدة بيض المائدة خلال أسبوع إلى أسبوعين.
وذكر أن البيض المستورد لا يتم تخفيض سعره واصفًا ذلك بأنه بسبب الجشع، ثم يتم طرحه للبيع بثمن زهيد قبل انتهاء فترة صلاحيته. وعن أسعار بيض المائدة، أوضح تاجر الدواجن أن سعر شدة بيض المائدة البحريني بلغ دينارين، وتراوح سعر بيض المائدة الكويتي ما بين 1.2 و1.5 دينار.
وتطرق للحديث عن الدجاج وأسعاره، حيث قال إن كيلو دجاج المزرعة يباع بسعر 1.45 دينار، وكيلو دجاج اليوم يباع في “المركزي” بسعر 1.5 دينار، وهو سعر مختلف عن سعره في أسواق السوبرماركت، ودجاج التنمية بسعر 1.5 دينار.
واختتم تاجر الدواجن بقوله إن دجاج المزرعة زنة  1.3 كيلو يباع بسعر 1.8 دينار، إذ ارتفع من سعر 1.55 دينار قبل شهر رمضان على دفعات.