العدد 4960
السبت 14 مايو 2022
الكوبون والدعم النقدي... خدعة
السبت 14 مايو 2022

أدى ارتفاع أسعار الخبز إلى جانب الارتفاع المتزايد باستمرار في أسعار كل شيء إلى انطلاق احتجاجات شعبية في مختلف المدن، لا سيما في محافظتي خوزستان وفارس، ووصل الوضع إلى نقطة استحوذ فيها الخوف من انفجار غضب أبناء الوطن على نظام خامنئي بأكمله وحكومة محبوبه المدلَّل، الجلاد رئيسي. ويمكن ملاحظة ذلك بوضوح من خلال تصدُّر القادة المنتمين والأوفياء للولي الفقيه وولايته؛ المشهد بوتيرة متسارعة. 
بيد أن الهدف من ذلك هو التملق والتبجح بالأكاذيب، والاتجاه نحو المزيد من الاحتيال لإخماد غضب أبناء الوطن، وقاموا من منطلق أوهاهم بخداع السُذَج من أبناء الوطن بما يسمى بـ “الكوبون”، فعلى سبيل المثال، تصدَّر الحرسي رضائي، العضو المفصول من الفريق الاقتصادي لرئيسي، يوم السبت، 7 مايو 2022، ليقول في مقابلة مع قناة “شبكه اول” المتلفزة التابعة لتلفزيون الملالي: “يتم الآن منح المواطنين الدولار الممنوح للتجار مجانًا وقيمته 4200 تومان؛ في شكل كوبون، نظرًا لأنه من الضروري أن يتم إنجاز هذا العمل، في نهاية المطاف، بشكل أكثر هدوءًا، وكان من المقرر إيداع هذا الكوبون، خلال الشهرين الأولين كقيمة، في حساب المواطنين نقدًا وائتمانًا... إلخ. ويجب أن يتم منح كل فرد من الطبقات الدنيا كوبونًا قيمته 400,000 تومان، والطبقات العليا كوبونًا قيمته 300,000 تومان”.
والجدير بالذكر أن المبالغ التي ذكرها هذا الحرسي التابع لخامنئي، لا تكفي لشراء ما يتراوح بين 30 إلى 40 رغيفًا من الخبز شهريًا، نظرًا لارتفاع سعر الدقيق بمقدار يتراوح بين 10 إلى 13 مرة! إلا أنه تراجع في تصريحه هذا، بعد أقل من ساعة، خلال اتصال آخر بنفس مقدم البرنامج، وحوَّله إلى وعد واه، وذلك تلبية لأوامر سيِّده، كاشفًا بلسانه طبيعته ودافعه المناهض للشعب، قائلًا: “يجب النظر في الأمر بدقة من خلال موارد ميزانية البلاد، وكذلك من خلال الضروريات الأخرى... إلخ. ويجب أن نرى، في الأيام المقبلة، مصادر ذلك، وأن نضع بعض النقاط الأخرى في الاعتبار، ويجب أن نأخذ على محمل الجد أننا لا نعتبر أنفسنا واقفين بجانب المواطنين على الإطلاق”.
إذا يسعى الجلاد رئيسي، تلبية لأمر خامنئي، إلى الاحتيال في آن واحد على الأسباب الـ 3 لانفجار غضب أبناء الوطن والخروج حسبما يمليه عليه خياله المريض، من خلال الاتجاه نحو الشعوذة بـ “الكوبون”. “مجاهدين”.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية