+A
A-

إنوفست تعلن عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2022

أعلنت إنوفست اليوم عن نتائجها المالية لفترة الرُبع الأول من عام 2022، حيث سجلت المجموعة صافي ربح لمساهمي الشركة الأم بلغ 1.29 مليون دولار أمريكي مقارنة مع خسارة وقدرها 74 ألف دولار أمريكي لنفس الفترة من عام 2021.

وعليه، بلغ النصيب الأساسي من صافي ربح للسهم الواحد 0.43 سنتا أمريكيا مقارنة مع خسارة وقدرها (0.02) سنتا أمريكيا للربع الأول من عام 2021 حيث تعزى هذه الزيادة بشكل رئيسي إلى  الزيادة في الإيرادات من الاستثمارات العقارية والرسوم من الإدارة والخدمات الأخرى.

أما صافي الربح التشغيلي فقد ارتفع إلى 1.28 مليون دولار أمريكي للربع الأول من هذا العام مقارنة مع خسارة وقدرها 278 ألف دولار أمريكي للربع الأول من عام 2021  نتيجة تحسن ملحوض يعزى إلى مكاسب في الدخل التشغيلي الموحد بالإضافة إلى انخفاض المصاريف التشغيلية.  وقد زادت الايردات التشغيلية بنسبة 79% لتصل إلى 3.45 مليون دولار أمريكي للسنة مقارنة بالعام الماضي والبالغة 1.93 مليون دولار أمريكي، بينما انخفضت المصاريف التشغيلية بنسبة طفيفة، لتبلغ 2.17 مليون دولار أمريكي في الرُبع الأول من عام 2022 مقارنةً مع 2.21 مليون دولار أمريكي لنفس الفتره من عام 2021.  

أما على صعيد المركز المالي، فقد بلغ إجمالي حقوق مساهمي الشركة الأم 144.38 مليون دولار أمريكي للسنة الحالية مقارنة بـ 143.09 مليون دولارأمريكي بنهاية عام 2021.  أما اجمالي الأصول الموحدة  فقد شهدت زيادة طفيفة خلال نفس الفترة لتصل إلى 245.75 مليون دولارأمريكي مقارنة مع 243.48 مليون دولار أمريكي بنهاية عام 2021 لتشكل السيولة النقدية منها ما نسبته 11% لتصل إلى 26.38 مليون دولار أمريكي.

وتعليقاً على هذه النتائج قال رئيس مجلس إدارة إنوفست المهندس محمد حامد الشلفان "بدأنا هذا العام من أرضية صلبة لتحقيق عدد من الأهداف المخطط لها خلال الربع الأول من السنة. وفقًا لاستراتيجيتنا الجديدة، أخذت المجموعة الخطوات التمهيدية لتفعيل قطاع التطوير العقاري وبناء الشراكات الاستراتيجية من خلال إعادة احياء شركة الخليج للتعمير "تعمير"، والتى تعد ذراع مجموعة إنوفست للتطوير العقاري.  أما بخصوص التطورات المتعلقة بعقد الشراكة المعلن عنه مؤخرا والذى تم خلاله التوقيع ما بين شركة الأولى للعقار، وهي شركة تابعة لمجموعة إنوفست، وشركة سمو القابضة ومقرها المملكة العربية السعودية وذلك فيما يتعلق بتطوير أرض مطلة على البحر في المنطقة الشرقية بمساحة إجمالية وقدرها مليون متر مربع فقد تم أخذ الخطوات الضرورية وذلك تمهيدا لاستصدار الرخصة والموافقات الضرورية من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية والذي من المتوقع الحصول عليها خلال الربع الأخير من السنة الحالية. بالمضي قدما في عام 2022 ، ستكون الوجهة خلال السنة نحو التركيز لتحقيق أهداف خطة العمل المعتمدة وذلك من أجل تحقيق القيمة المضافة لمساهمينا."

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لشركة إنوفست، السيد ياسر الجار بقوله "يسعدنا أن نرى مواصلة مجموعة انوفست في تحقيق الربحية للسنة السابعة على التوالي، مما يعزز قوة استراتيجيتنا وتحسن جودة محفظتنا الاستثمارية.  في سياق أحدث استثماراتنا، واصلت شركة مجموعة الصناعات المتطورة في دولة الكويت المتخصصة في صناعة الأخشاب البلاستيكية تسجيلها لإداء متميز ومتجاوزتا الأرقام التقديرية خلال الربع الأول من السنة الحالية مما يبشر بمستقبل واعد لهذا الاستثمار. أما عن الشركات التابعة، وعلى صعيد المشاريع الإنشائية والمناقصات التي حازت عليها شركة تامكون والتي تم الإعلان والإفصاح عنها في الآونة الأخيرة، فقد تم الاقتراب من تشييد الإساسات لأحد المشاريع والمتعلقة بعدد أربع مباني سكنية والتي تتضمن 282 وحدة.  وأما على صعيد المشروع الإسكاني الآخر والذي يتضمن تشييد عدد 520 وحدة سكنية فقد تم البدء بالاجتماعات الفنية التمهيدية للانطلاق بالمشروع. كما شهد مشروع سكن العمال تحسنا ملحوظا في نسبة الإشغال نتيجة للجهود المبذولة وإعادة ضخ المشاريع الإنشائية في السوق من قبل القطاع الخاص والعام. وبالنسبة للاستثمار في القطاعات الأخرى فإن المجموعة على بعد خطوات معدودة لتحديد توجهها في أحد الاستثمارات في القطاع الصحي علاوة على قطع مرحلة مهمة لاقتناص أحدى الفرص في قطاع الأطعمة والأشربة."

للتنويه، إن الخبر الصحفي والبيانات المالية الكاملة متاحة على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين وبورصة الكويت لكون إنوفست شركة مدرجة تحت رمز التداول “INOVEST$”  لبورصة البحرين و “INOVEST/817”.لبورصة الكويت.