+A
A-

ضمن الحملة العالمية (أنقذوا التربة).. سادغورو يزور موقع قلعة البحرين

 خلال توقفه في مملكة البحرين ضمن الحملة العالمية "أنقذوا التربة"، زار الفيلسوف الهندي الحكيم العالمي سادغورو موقع قلعة البحرين،وذلك يوم أمس السبت، حيث كان في استقباله ، الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة المديرة العامة للثقافة والآثار، و سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة وسعادة سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين بيوش شريفاستاف، إضافة إلى تواجد عدد من المسؤولين والإعلاميين. 

وثمّنت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة زيارة سادغورو إلى مملكة البحرين، مؤكدة على أهمية حملته العالمية على صعيد دعم الجهود العالمية في الحفاظ على البيئة والمكتسبات الطبيعية للشعوب.

وأشارت إلى أن مملكة البحرين من خلال العمل الجاد والمتفاني للمجلس الأعلى للبيئة تسعى إلى حفظ وصون المقومات البيئية المحلية والمشاركة في مختلف المحافل والبرامج العالمية البيئية. 

وخلال زيارته إلى قلعة البحرين، تعرّف سادغورو على ملامح الموقع كونه أول مواقع مملكة البحرين المسجلة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، كما وتم اطلاعه على تفاصيل المكان وما يحتويه من تاريخ يعود إلى عصر حضارة دلمون، واستكشاف مختلف معالم الحراك الثقافي في المملكة وتفاصيل الثقافة البحرينية بكل جوانبها، الفنية والعمرانية والشعبية وغيرها. 

هذا ويزور سادغورو البحرين ضمن جولته العالمية التي بدأها من العاصمة البريطانية لندن وصولاً إلى الهند على دراجته النارية، وخلال جولته التي تستمر لمئة يوم سيقوم بقطع مسافة تزيد عن 30 ألف كيلومتر وسيزور 27 دولة. 

ويسعى سادغورو إلى جذب انتباه وحشد دعم أكثر من 3 مليارات شخص، هادفاً من ذلك إلى رفع الوعي حول تدهور التربة والتصحر وللتشجيع على وضع السياسات من أجل الحفاظ على الأرض والبيئة الزراعية. 

وتحظى حملة الفيلسوف الهندي سادغورو بدعم رسمي من اتفاقية الأمم المتحدة لمحاربة التصحّر وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وبرنامج الغذاء العالمي وغيرها.