+A
A-

فتح باب التسجيل لبرنامج اختر طبيبك في جميع المراكز الصحية بمحافظة المحرق

 أكدت الدكتورة جليلة السيد جواد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية بأنه تم فتح باب التسجيل للجمهور الكريم لاختيار طبيب العائلة في جميع المراكز الصحية بمحافظة المحرق، وذلك عبر الموقع الإلكتروني http://www.phc.gov.bh، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الجهود المبذولة لتطوير الخدمات الصحية وفق مفهوم طب العائلة.


ودعت د. جليلة السيّد المواطنين القاطنين في محافظة المحرق من المبادرة إلى اختيار طبيب العائلة المفضّل لديهم، مشيرة إلى أنّه سيتم توزيع من لم يبادر بالتسجيل على حسب الشواغر المتبقية بعد انتهاء المدة المحددة للتسجيل.


وقالت إنّ التطبيق التدريجي لمشروع التسيير الذاتي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، والذي يُطبّق حالياً في مرحلته الأولى بصورة تجريبية في محافظة المحرق، سيُعمّم تباعاً على جميع محافظات مملكة البحرين، منوهة بأنّ مشروع التسيير الذاتي يأتي متوافقاً مع برنامج الحكومة ويُجسّد الأهداف المنبثقة من رؤية البحرين الاقتصادية 2030، كما يأتي تنفيذاً للمبادرات الوطنية الرامية لمواصلة تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين واستدامتها بجودة عالية وفق مبادئ العدالة التنافسية والاستدامة.


وفي هذا الصدد، أشارت د. جليلة السيد إلى أنّ تدشين برنامج اختر طبيبك يأتي تماشياً أيضاً مع الأهداف التي وضعتها الخطة الوطنية للصحة 2025– 2016 والتي أقرها مجلس الوزراء الموقر، بهدف تطوير الهيكل المؤسسي الصحي بما يعزز التنافسية والجودة العالية في مستوى الخدمة، ويعد البرنامج من ضمن العناصر الأساسية الداعمة لنظام الضمان الصحي، والذي يسعى إلى تعزيز العلاقة بين الطبيب والأسرة، وهو ما يتماشى وفق نهج الرعاية الصحية الأولية.


كما أضافت د. جليلة السيد بأن التسجيل لبرنامج اختر طبيبك قد بدأ في 18 أبريل وسينتهي في 18 مايو للمراكز التالية: مركز بنك البحرين والكويت الصحي-الحد ومركز بنك البحرين الوطني الصحي-عراد ومركز بنك البحرين الوطني الصحي-الدير كما أن التسجيل لمركز المحرق الصحي و?مركز الشيخ سلمان الصحي و?مركز حالة بوماهر الصحي للبرنامج ذاته قد بدأ في تاريخ 8 مايو ومن المقرر أن ينتهي الشهر القادم في تاريخ 8 يونيو.


وتابعت بأن برنامج اختر طبيبك يهدف لزيادة رضا المستفيدين من الخدمات وضمان استمراريتها، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات الوقائية والكشف المبكر عن الأمراض، لافتةً إلى التقدم المحرز في تنفيذ برنامج الضمان الصحي والذي يهدف إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز الجودة والتنافسية في تقديم الخدمات الصحية بما يلبي تطلعات المستفيدين.