+A
A-

بالصور: موجة غبارية تجتاح البحرين

اجتاحت موجة غبارية أجواء البحرين منذ الساعات الأولى لفجر اليوم الثلاثاء.

وأفادت‭ ‬إدارة‭ ‬الأرصاد‭ ‬الجوية‭ ‬بوزارة‭ ‬المواصلات‭ ‬والاتصالات‭ ‬بأن‭ ‬الغبار‭ ‬العالق‭ ‬سيتسبب‭ ‬في‭ ‬تدني‭ ‬على‭ ‬الرؤية‭ ‬الأفقية،‭ ‬ونصحت‭ ‬الأرصاد‭ ‬بأخذ‭ ‬الحيطة‭ ‬والحذر‭ ‬وتجنب‭ ‬الأنشطة‭ ‬الخارجية‭ ‬والبحرية‭ ‬وأيضًا‭ ‬السفر‭ ‬برًا‭ ‬عبر‭ ‬الطرقات‭ ‬السريعة‭.‬

وأهابت الإدارة العامة للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر والتأكد من تثبيت الأجسام القابلة للتطاير أو السقوط من المباني ، نظرا لموجة غبار متوقعة مصحوبة برياح شديدة السرعة تتعرض لها المملكة، مع التنويه إلى أن غرفة العمليات تتلقى البلاغات على مدار الساعة.

كما أصدرت الإدارة العامة للمرور تنويه لجميع السواق لأخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة، نظرا لموجة الغبار والأتربة المتوقعة مما قد تتسبب في تدني مستوى الرؤية من حيث الالتزام بالمسار الصحيح والسرعة المحددة وترك مسافة الأمان والتجاوز الصحيح وعدم الانشغال بغير الطريق.

بدورها أصدرت قيادة خفر السواحل تحذير لمرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر نظراً لموجة غبار متوقعة مصحوبة برياح شديدة السرعة في بعض الأحيان.

وكانت ‬موجة‭ ‬الغبار قد إجتاحت‭ ‬العراق‭ ‬والكويت‭ ‬أمس،‭ ‬الأمر‭ ‬الذي‭ ‬أدى‭ ‬إلى‭ ‬توقف‭ ‬الملاحة‭ ‬الجوية‭ ‬في‭ ‬العراق‭ ‬والكويت،‭ ‬فيما‭ ‬تم‭ ‬نقل‭ ‬مئات‭ ‬العراقيين‭ ‬إلى‭ ‬المستشفيات‭ ‬بسبب‭ ‬الاختناق‭ ‬من‭ ‬كثافة‭ ‬الغبار‭.‬