+A
A-

توظيف 196 عاطلاً خلال 3 شهور

عقدت المحافظة الشمالية اجتماعها الأسبوعي للمسئولين برئاسة سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية، وبحضور سعادة العميد خالد ربيعة سنان الدوسري نائب المحافظ.

وفي بداية الاجتماع رفع سعادة المحافظ باسمه وجميع منسوبي المحافظة برقية تعزية للسفير الاماراتي في مملكة البحرين في وفاة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية الشقيقة، وبرقية تهنئة الى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة تعيينه رئيساً جديداً للدولة خلفاً للرئيس الراحل.

بعدها تم مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من أبرزها متابعة جهود المحافظة للبرنامج الوطني للتوظيف الذي تنفذه بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني، حيث أشار سعادة المحافظ إلى نجاح المحافظة في توظيف 196 عاطلاً عن العمل على مدى 3 شهور، مؤكداً على استمرار البرنامج ليشمل جميع مناطق المحافظة، وانه جاري العمل على متابعة وتصحيح بينات المتبقيين في القائمة.

وفيما يتعلق باعتماد عالي مدينة صحية، بين سعادة المحافظ أنه جاري استكمال الاجراءات الخاصة بزيارة خبير منظمة الصحة العالمية وتحديد مواقع الزيارة للمصادقة ومطابقة المعلومات المقدمة في التقرير.

كما تطرق سعادته خلال الاجتماع لجهود المحافظة في دعم تنفيذ قانون العدالة الاصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، من خلال المبادرة بإقامة عدد من الورش لرفع مستوى الوعي العام للمشاركة في آلية تنفيذ القانون فيما يتعلق بالعقوبات البديلة للفئة العمرية دون 18 سنة، وايجاد الشركاء لتدريب وتأهيل الاطفال المعنفين وتعزيز حقوقهم في إطار القانون، والنظر في علاج الجاني والمجني عليه من خلال الحلول والبرامج التدريبية والتأهيلية البديلة بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة.