+A
A-

"الأجسام الطائرة المجهولة".. أول جلسة في الكونغرس بعد 50 عاما

تعقد لجنة المخابرات في مجلس النواب الأميركي (الكونغرس)، أول جلسة استماع علنية بشأن الظواهر الجوية غير المعروفة، والتي يطلق عليها "الأجسام الطائرة المجهولة"، يدلي فيها مسؤولون عسكريون بشهاداتهم. 

ووتستمع اللجنة في الجلسة التي تعقد حاليا، إلى كبير مسؤولي المخابرات في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، ونائب مدير المخابرات البحرية سكوت دبليو براي، الذي عرض فيديوهات توضح أجساما تنطلق بسرعة كبيرة في الجو، واحدة منها يظهر أنه تم التقاطه العام الماضي من طائرة، مما يشير إلى أهمية دراسة هذه الظواهر.  

وهذه الجلسة، التي يتم بثها مباشرة على يوتيوب، هي الأولى منذ أكثر من 50 عاما حول ظاهرة "الأجسام الطائرة المجهولة"، وتحديدا منذ 1969، بحسب إذاعة "أن بي أر" الأميركية.

وكان الكونغرس كلف البنتاغون بإطلاعه بانتظام بشأن هذه الظاهرة، وأصدر مكتب مدير المخابرات الوطنية، العام الماضي، تقريرا يتضمن 144 مشاهدة لأجسام طائرة. 

لم يجد المحققون روابط خارج الأرض لطائرات أو أجهزة أخرى تطير على ما يبدو بسرعات أو مسارات غامضة، لكنهم سلطوا الضوء على الحاجة إلى جمع بيانات أفضل حول ما ينظر إليه الديمقراطيون والجمهوريون بشكل متزايد على أنه مصدر قلق للأمن القومي.

في جميع المشاهدات التي تم التحقيق فيها باستثناء واحدة، كان هناك القليل من المعلومات للمحققين لتوصيف طبيعة الحوادث على نطاق واسع، بحسب ما أفادت شبكة "بي بي أس". 

وقال السناتور ماركو روبيو في بيان في ذلك الوقت: "هذا التقرير خطوة أولى مهمة لتصنيف هذه الحوادث، لكنه مجرد خطوة أولى".

وكتب روبيو: "لدى وزارة الدفاع ومجتمع الاستخبارات الكثير من العمل قبل أن نتمكن من فهم ما إذا كانت هذه التهديدات الجوية تمثل مصدر قلق خطيرا للأمن القومي".