+A
A-

نجم تشيلسي أمام خطوة فاصلة قبل الرحيل لبرشلونة

سيلتقي الدولي الإسباني سيزار أزبيليكويتا، في الساعات القليلة المقبلة، مع مسؤولي تشيلسي، لتحديد مصيره، وسط جدل دائر بين استمراره مع الفريق الإنجليزي عاما آخر، أو انتقاله إلى صفوف برشلونة.

وأبدى الفريق الكتالوني اهتماما بالظهير الإسباني في الأشهر الأخيرة، وقدم للاعب عرضا مغريا، لكن الوضع الحالي للنادي الإنجليزي، الذي لا يمكنه شراء أو بيع أو تجديد عقود لاعبين، أدى إلى توقف المفاوضات.

وفي المقابل، تم تمديد عقد اللاعب، الذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران المقبل، تلقائيا بعد تفعيل شرط المشاركة في 30 مباراة.

وسوف يلتقي أزبيليكويتا، قبل أقل من أسبوع من نهاية الموسم، بمسؤولي النادي لمعرفة نوايا الملاك الجدد، وذلك لمعرفة دوره في الموسم القادم.

وعانى اللاعب، الذي كان أحد أكثر اللاعبين مشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمييرليج) في السنوات الأخيرة، من منافسة ريس جيمس في مركز الظهير الأيمن هذا الموسم.

ولم يمنع ذلك أزبيليكويتا من لعب 45 مباراة مع تشيلسي، الذي وصل معه إلى نهائي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، وربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وحجز المركز الثالث في الدوري الإنجليزي.

وسيمثل تمديد عقد أزبيليكويتا عقبة أمام انضمامه إلى برشلونة، حيث سيتعين على البلاوجرانا دفع مقابل انتقاله إلى صفوفه.

وفاز أزبيليكويتا، بعد 10 سنوات قضاها داخل جدران النادي الإنجليزي، بكل الألقاب الممكنة، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا الذي طال انتظاره، وأصبح السبت الماضي -في ويمبلي- أكثر لاعب في تاريخ 'البلوز' يخوض مباريات نهائية.