+A
A-

“ديفيديند جيت” تستثمر 106.7 مليون دولار للاستحواذ على شركات سعودية

كشفت شركة ديفيدند جيت كابيتال وشركاؤها عن تأسيس شركة “فوود ديستريكت” في الرياض بالمملكة العربية السعودية والمتخصصة في قطاع الأغذية والمطاعم، وذلك للبدء في استحواذها على مجموعة شركات سعودية بإجمالي حجم استثمار يصل 400 مليون ريال سعودي (106.7 مليون دولار)، مفصل كالآتي: 190 مليون ريال سعودي في قطاع الأغذية وحجم استثمار 210 ملايين ريال في قطاع الصحة.
ويعتبر التوسع في قطاع المطاعم والاستثمار والاستحواذ في هذا القطاع بالمملكة العربية السعودية حصاد النجاح الذي حققته ديفيدند جيت كابيتال وشركاؤها خلال الفترة الماضية في إدارة المطاعم والاستثمار في الأعمال التشغيلية الخاصة في هذا القطاع واستمرار للتوسع والانتشار للشركة. كما أن قطاع المطاعم في المملكة العربية السعودية من أبرز القطاعات التي تلعب دورًا حيويًّا في السياحة، وينمو القطاع بشكل متسارع سنوياً، اذ يأتي إنفاق السعوديين على المطاعم والمقاهي في المرتبة الثانية ضمن بقية قطاعات الإنفاق مثل الأطعمة والمشروبات (غير الجاهزة) والصحة والتعليم والخدمات.
وتتجه استراتيجية شركة ديفيديند جيت كابيتال الى تخصيص 70 % من المطاعم إلى وجبات سريعة (Quick Service Restaurant) 10 % مطاعم غير رسمية (Casual Restaurants)، 20 % مطاعم فاخرة (Fine Dining) لفروع من أميركا وأوروبا.
يذكر أن مجموعة ديفيدند جيت كابيتال وشركائها هي شركة رأس مال متنامٍ وتؤمن بالضخ النقدي لتنمية الأعمال وتحقيق نتائج أعلى كما أنها تمتلك فريقا مؤهلا تأهيلا عاليا لتشغيل وإدارة الأعمال المختلفة في قطاعات مختلفة.