+A
A-

13 شركة هندية تبحث التعاون بمجالات تكنولوجيا المعلومات مع نظيراتها البحرينية

صرح رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة البحرينية الهندية عبدالرحمن جمعة لـ ”البلاد الإقتصادي”، بترتيب اجتماع مرتقب يوم الأحد المقبل بين مجموعة من الشركات الهندية وعددها 13 شركة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات (IT) مع نظيراتها من الشركات البحرينية”.
وأوضح جمعة في تصريحه قائلاً “ينظم هذا اللقاء بالقاعة الكبرى في مقر سفارة جمهورية الهند بضاحية السيف وبترتيب وإشراف من سفير جمهورية الهند بمملكة البحرين بيوش شريفاستاف ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين وبالتنسيق مع جمعية البحرين لتقنية المعلومات ونظيرتها الهندية وتسمى (ناسكوم)”.
وأشار جمعة إلى أن التعاون بين الشركات الهندية والبحرينية سيكون على مختلف قطاعات التقنية، والوفد الزائر يشمل شركات تكنولوجيا المعلومات في مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات، وتوزيع تكنولوجيا المعلومات، واستشارات تكنولوجيا المعلومات، ومطوري البرمجيات ومراكز دعم العملاء”، مضيفاً أنه سيتم بحث أولويات الاستثمار في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والمصادر الخارجية للعمليات التجارية بين الشركات من الجانبين  البحريني والهندي وكيف يمكن للجانبين تكثيف التعاون لزيادة الاستثمار في هذا المجال”.
وأسماء الشركات من الجانب الهندي هي: HCL Technologies NASSCOM) ،(Nsgarro Software) ،(Mastek Ltd) ،(ITC Infotech Limited) ،(Addteq Software India Pvt Ltd) ،(Tata Consultancy  services) ،(Microland) ،(Infosys) ،(Wipro)).
ونوه جمعة إلى أن البحرين والهند تتمتعان بروابط تاريخية تمهد اليوم إلى مزيد من العلاقات الاقتصادية والتجارية القوية، وتمكننا من العمل متعاونين لتهيئة الفرص أمام عدة قطاعات في كلا البلدين”.
ويطلق على الجمعية المهتمة بتكنولوجيا المعلومات في الهند اسم “ناسكوم” وهي جمعية صناعية غير هادفة للربح تأسست في العام 1988، وهي الهيئة الرئيسية في الهند لقطاع (IT BPM) الذي تبلغ تكلفته 227 مليار دولار في الهند، ونعمل على دعم صناعة إدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات وهي صناعة قدمت مساهمة هائلة في الناتج المحلي الإجمالي للهند، والصادرات، والتوظيف، والبنية التحتية، والرؤية العالمية، وتوفر هذه الصناعة أعلى فرص عمل في القطاع الخاص.