+A
A-

اشتعال وسم لسنا بخير في تويتر.. وهذه التفاصيل 

اشعل الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم وسم "لسنا بخير" إلى جانب وسم "السكلر" في تطبيق تويتر عبر تغريدة ارتبطت بحال مرضى السكلر والارتفاع المفاجئ لوفايتهم محليًا حيث غرّد الكاظم "حينما اخبرت ادارة المجمع اننا لسنا بخير، طالبا العون والمساعدة والبحث عن اسباب الخلل في نسق الرعاية، لمجرد الملاحظات لقيت زعل وتنمرا غير طبيعي لا يمكن القبول ان نتراجع في حالات الوفيات وان نشاهد زملائنا يغادروننا دون اجابات واضحة، لم يعد مقبولًا هذا النوع من التعالي على الجمهور".

وخلال دقائق اشتعلت منصة تويتر في البحرين بوسم "لسنا بخير" تناصر مرضى السكلر ومطالبات بتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم حيث غرّد احد المصابين بالمرض "اصابنا الهلع والخوف عند ذهابنا لتلقي علاجنا في مركز امراض الدم الوراثية "السكلر"، فلا نعلم هل سنرجع الي عوائلنا سالمين معافين او سيصيبنا مثل ما اصاب اخواننا اللذين سبقونا.

كما غرّدت أخرى "منذ ان ولدنا لسنا بخير ندرس رغم الألم و بعدها نواجه الصعوبات للحصول على وظيفة الكل يتملص منا لأننا نكثر الغياب بسبب "السكلر" و لايوجد لنا مميزات نعمل و نتقاعد مثلنا مثل غيرنا رغم الألم، يتم التشكيك بآلامنا في كل نوبه ضغط نفسي لايفترقنا طول الحياة".

وشهد الوسمين تفاعلًا من مجتمع المصابين بمرض السكلر وممن فقدوا غاليًا بسبب هذا المرض وعبروا عن مرارة ألمهم من هذا المرض ومرض الفقد إلى جانب التقصير والتصغير من آلامهم.

ويذكر أن الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم قد بيّن تسجيل 70 وفاة لمرضى السكلر في البحرين بين عامي 2020 والعام الماضي، وشهدت وفيات مرضى السكلر ارتفاعًا خلال الآونة الأخيرة الأخيرة.