+A
A-

“سيكو” و“Beyon Cyber” تتعاونان لتوفير خدمات الأمن السيبراني

وقعت سيكو عقدا مع شركة Beyon Cyber وذلك لتوفير خدمات الأمن السيبراني المُدارة. ستساهم هذه الشراكة التي تمّ توقيعها من قبل كل من الرئيس التنفيذي لسيكو نجلاء الشيراوي والرئيس التنفيذي لشركة Beyon Cyber الشيخ خالد بن دعيج آل خليفة، في رفع مستوى الأمن السيبراني الخاص بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدى سيكو، وستصب كذلك في تسريع وتحفيز رحلة التحول الرقمي.
ويشهد القطاع المصرفي والمالي في مملكة البحرين تحولًا رقميًا مع زيادة الاعتماد على التقنيات الناشئة حديثًا. ونتيجة لهذا التحوّل، تصاعدت احتمالية تعرّض مؤسسات القطاع للهجمات الإلكترونية مما يزيد من أهمية توفير الحماية إليها ضد أي تهديدات أو مخاطر إلكترونية محتملة. ونظرًا لسجلها الواعد وخبراتها في هذا المجال، تمّ اختيار شركة Beyon Cyber لتكون المُزود لحلول الأمن السيبراني إلى سيكو.
وقالت نجلاء الشيراوي “نعتز بالتعامل مع مثل هذه الشركة الوطنية المميزة والتي توفر حلول متطورة وضرورية لتعزيز الأمن السيبراني والتي تتيح لنا الحد من مخاطر الأعمال وإدارتها بكفاءة عالية”.
من جهته، قال رئيس قسم تقنية المعلومات لدى سيكو محمد إبراهيم “نتطلع للاستفادة من خدمات المُدارة للأمن السيبراني من شركةBeyon Cyber، حيث ستسهم هذه الخدمات في تقوية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للبنك ومعمارية الأمن السيبراني، مما سيضمن حماية حلول التحول الرقمية لدينا ضد أي تهديدات سيبرانية خارجية”.
من جانبه، قال الشيخ خالد بن دعيج آل خليفة “نعتز جدًا باختيارنا من قِبل بنك سيكو لتوفير خدمات الأمن السيبراني، التي من شأنها أن تدعم استراتيجية البنك الخاصة بالتحول الرقمي. نحن نؤمن بأنه من الضروري أن تُبنى الاستراتيجية الرقمية على أساسيات قوية وآمنة لتكون فعّالة. تتيح لنا الشراكة مع بنك سيكو أن نعين خبراتنا الممتدة لعدة سنوات في مراقبة التهديدات الإلكترونية والاستجابة وذلك لحمايتها من التهديدات الإلكترونية المتقدمة”.
وأضاف “يأتي هذا التعاون ضمن إطار الخطط الاستراتيجية لشركة Beyon Cyber التي تهدف لتقديم خدمات الأمن السيبراني بمعايير ومواصفات عالمية وأسعار ملائمة للمؤسسات المالية في البحرين، وبما يتماشى مع توجيهات مصرف البحرين المركزي”.
يذكر أنه تم إطلاق شركة Beyon Cyber، شركة تابعة لبتلكو، في شهر يناير من هذا العام وهي تركز على تقديم حلول متطوّرة وشاملة للأمن السيبراني للقطاع المؤسسي، ولتُقدم خدمات استشارية ومُدارة للمؤسسات بداخل وخارج مملكة البحرين.