+A
A-

البحرين تستضيف نهائيات الكأس الذهبية للشراع  ”SSL Gold Cup Final 2022”

تستضيف مملكة البحرين سلسلة  السباقات النهائية من بطولة كأس العالم  SSL GOLD CUP 2022 من 28 أكتوبر إلى 20 نوفمبر 2022، وهي بمثابة كأس العالم لكرة القدم ... في الإبحار.

نهائي كأس العالم " SSL GOLD CUP"،  هو التحدي النهائي بين الدول لتتويج أبطال العالم،  تنظمه مؤسسة الرياضيين للشراع (SAF) بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضات البحرية لأول مرة في التاريخ.

كانت مملكة البحرين سباقة في استضافة الأحداث الرياضية الدولية بما في ذلك F1 Bahrain Grand Prix منذ 2004 ، والبطولة الآسيوية للدراجات 2017 ، وبطولة MMA العالمية للهواة 2017 و 2018 و 2019 وغيرها من البطولات العالمية والقارية.

ستكون نهائيات بطولة العالم SSL GOLD CUP 2022 أول حدث إبحار عالمي يقام في البحرين بعد الاستضافات الدولة مثل بطولة العالم العسكرية و بطولات المملكة لليخوت الشراعية. كما سيحتظن مشروع التطوير الجديد Water Garden City فعاليات البطولة طوال 23 يوما، موقع استراتيجي ومناسب لترويج معالم مملكة البحرين.

مثل كأس العالم في كرة القدم ، تقدم SSL GOLD CUP تحديًا فرديًا مع تكافؤ الفرص لجميع الفرق الأربعين ، الذين يتسابقون على نفس القارب  “SSL 47”.

تضم هذه الفرق الأربعين أفضل 23 دولة في العالم للإبحار الشراعي بالإضافة إلى 16 فريقًا من سلسلة التصفيات (التي تنظم في الفترة من مايو إلى يوليو 2022) ، كما ستشارك الدولة المضيفة ، فريق SSL البحريني في هذه البطولة بفريق يظم خيرة اللاعبين البحرينيين، كما عين اللاعب البطل عبدالله جناحي من قبل مؤسسة اللاعبيين للشراع، كابتن لفريق البحرين الملقب بــ"قرش البحرين".

سيرتدي كل فريق ألوان وطنهم وشعاراتهم مثل ما يستوجب الامر في كرة القدم وكأس العالم.

يضم كل فريق 11 رياضيًا بما في ذلك الأبطال الأولمبيون والحائزون على الميداليات والأولمبية وأبطال العالم في جميع الفئات والاصناف الرياضية في لعبة الشراع.

من بين أفضل البحارة في العالم ، نجد Ian Williams و Sir Ben Ainslie (SSL Team GBR) و Tom Slingsby (SSL Team Australia) و Robert Scheidt و Martine Grael (SSL Team Brazil) و Anne-Marie Rindom (الدنمارك) و Xavier Rohart (SSL Team France) و Taylor Canfield (SSL Team الولايات المتحدة الأمريكية) وغيرهما الكثير.

تحتوي كل مجموعة  أربعة فرق تتنافس على ورق الترشح الى الدور التالي في دور الـ 32 ، سيتنافس 16 فريقًا من سلسلة التصفيات من 28 أكتوبر إلى 2 نوفمبر. سينضم أفضل فريقين من كل مجموعة إلى الفرق الثمانية التالية ، بما في ذلك منتخب البحرين في دور الـ 16 ، وهكذا حتى النهائي الكبير المبرمج في 20 نوفمبر.

وقال سعادة الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة  رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، ان تنظيم كأس العالم للشراع يعتبر حدث رياضي كبير للاتحاد البحريني للرياضات البحرية واقتصادي لمملكة البحريني. تعتبر فرصة لترويج النمو الاقتصادي والسياحي في  المملكة. منذ 30 سنة والاتحاد يبحث بكل الطرق على تطوير رياضة الشراع فى الخليج والوطن العربي ورفع مستوى اللاعبين الى العالمية.

واليوم يتحقق الحلم باستضافة كأس العالم للشراع ولاول مرة في تاريخ الرياضات البحرية، من خلالها ستكون باذن الله الانطلاقة الصحيحة الى العالمية وتطوير السياحة الرياضية للبحرين كذلك.

ويساهم تنظيم كأس العالم للشراع في تفعيل الرؤية المستقبلية لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء " البحرين 2030".

من جانبه قال إكسافيير روهارد رئيس س.س.ل، نحن سعيدين جدا بقبول مملكة البحرين استظافة نهائي كأس العالم للشراع في نسختها الاولى. البحرين دولة حديثة ، فخورة بتقاليدها وتتطلع إلى تطوير اقتصادها السياحي بفضل الاستضافات الرياضية مثل كأس العالم للشراع SSL Gold Cup”.

خبرة البحرين في تنظيم البطولات ذات المستوى العالمي مثل F1 Bahrain GP ستثبت للجميع بأن كأس العالم للشراع بأنه حدث ذو شعبية عالمية. ومن اهتمامات SSL هي تجميع أكبر عدد من أحسن البحارة في العلم والأكثر تتويجا في الالعاب الاولمبية وبطولات العالمية للشراع مثل كأس العالم لكرة القدم.

ستبقى البحرين في التاريخ كأول دولة تستضيف كأس العالم مثل الأورجواي في 1930 كما سيصبح علامة بارزة في تاريخ الرياضة».

واضاف عبدالله جناحي كابتن فريق البحرين في س.س.ل، إنه لشرف كبير أن أكون جزءًا من النسخة الأولى من الكأس الذهبية SSL ، والتي تعد اليوم أكبر حدث شراعي في العالم. إنه حدث كبيرمثل كأس العالم لكرة القدم لكنها في الإبحار. ليس لدي شك في قدرة البحرينيين على المشاركة والأداء في مثل هذا الحدث. حلمت بتكوين فريق جاهز لمثل هذه البطولات وأصبح هذا الحلم أكبر عندما قرر الاتحاد البحريني للرياضات البحرية تنظيم هذا الحدث العالمي في مملكتنا الحبيبة. ليس لدي شك في قدرة البحرينيين على تنظيم مثل هذا الحدث.

نريد تقديم أفضل أداء يمكننا القيام به لنجعل بلدنا فخوراً وأن نظهر للعالم أن البحرين يمكنها الإبحار على أعلى مستوى. سيتم تحديد اختيار فريقنا بعد أن عقدت اجتماعا مع مدربي القدير الكابتن قاسم بن جميع المدير الفني بالاتحاد البحريني للشراع. لدينا خبرة في القوارب الكبيرة ولكل موقع في القارب. اللاعب عبد الرحيم عبد الله يعتبر اللاعب رقم 1 في فريق البحرين SSL  إنه بحار محترف في الليزر، لقد كان بطلاً للعرب وبطل دول مجلس التعاون الخليجي وشارك في البطولات العالمية والأوروبية».

كما سوف يعقد المؤتمر الصحفي بمناسبة إستضافة مملكة البحرين لكأس العالم للشراع في فندق الخليج – قاعة أوال وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 مايو 2022 بتمام الساعة السابعة مساءاً بحضور:
-    سعادة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة – رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، رئيس اللجنة المنظمة العليا
-    السيد إكسافيير روهارد (Xavier Rohart) رئيس س.س.ل
-    السيدة كورين ماكيزنزي رولاند (Corrine McKenzie-Rolland) مديرة العلاقات س.س.ل.