+A
A-

بالفيديو: إدارة "البلاد" تزور مقر "المحامين": تعزيز الشراكة واتفاقية للتعاون

 
زار وفد من إدارة صحيفة "البلاد" برئاسة رئيس مجلس الادارة السيد عبدالنبي الشعلة مقر جمعية المحامين بالعدلية والتقى مجلس ادارة الجمعية برئاسة السيد حسن بديوي.
وفي بداية اللقاء، أعرب رئيس مجلس ادارة "البلاد" عن بالغ تقديره للدور المهني الذي تضطلع به الجمعية التي تعتبر من أعرق مؤسسات المجتمع المدني بالبحرين والمنطقة، ومشيرا الى أن "البلاد" ومنذ انطلاقتها الأولى وما رسخته استراتيجيتها العشرية هو زيادة الانفتاح مع مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها السلطة الخامسة في بناء المجتمعات وتقدمها.
وأكد أنه أصدر توجيهاته للزملاء بأسرة صحيفة البلاد لتكثيف تقديم المحتوى القانوني بشكل مميز وجاذب بعيد عن الاطار النمطي الذي دأبت وسائل الاعلام عليه في تأطير دور القضاء الواقف بأنه الطرف الكاسب لحكم قضية، فدور مزاولي هذه المهنة من عمر الأوطان ودورهم كبير في تحقيق سيادة القانون، ومن هنا جاءت زيارة وفد "البلاد" للتأكيد على ترسيخ الشراكة بين الطرفين وتوقيع اتفاقية تعاون تصب في مصلحة الجانبين.
وقال أن تعزيز التعاون بين "البلاد" والجمعية يسهم بشكل كبير في ابراز الدور الذي يضطلع به المحامين في أكثر من صعيد، وبخاصة بالصعيد الاقتصادي الذي يعتبر محورا رئيسا في المسيرة التنموية الشاملة بقيادة جلالة الملك، حيث يبرز في هذه المرحلة دور المحامين في تقديم المشورة القانونية المناسبة بالأنشطة التجارية المتصاعدة أو المشروعات الاقتصادية المستمرة.
ولفت الى أنه بموجب اتفاق التعاون مع الجمعية سيجري التعاون في تقديم محتوى رقمي جاذب بشكل واسع عبر المنصات الرقمية التي يتابعها الآلاف والمساهمة في تقديم المحتوى الورقي المميز عبر تقديم مواد قانونية رصينة ومفيدة للقارئ.
من جهته، قال رئيس الجمعية حسن بديوي بأنه يقدر بشكل كبير زيارة وفد "البلاد" لمقر الجمعية، حيث تحمل هذه الزيارة دلالات كبيرة، وتعتبر الزيارة الأولى لإدارة مؤسسة صحافية لمقر الجمعية منذ تأسيسها في 8 أغسطس 1977، وهذا الأمر بحد ذاته رسالة تؤكد قناعة الصحيفة بتعزيز التعاون مع مجتمع المحامين والذين يمثلون صوت العدالة.
وبين بأن مجلس ادارة الجمعية يتابع بشكل مستمر نشاط صحيفة البلاد في تعزيز محتواها القانوني بمشاركة العديد من السادة المحامين في مختلف التخصصات، ومثل هذا النشاط يسهم بشكل كبير في زيادة مساحة الوعي القانوني واشاعة الثقافة القانونية لدى المجتمع.
وناقش الطرفان أوجه التعاون والتنسيق بالمرحلة المقبلة، واتفقا على تعزيز الشراكة بمشروعات الطرفين.