+A
A-

"أماكن" تطلق خدمة الدفع عبر "أبل باي" 

أعلنت شركة البحرين لمواقف السيارات "أماكن"، عن إطلاقها لخدمة الدفع عبر "أبل باي" لمستخدمي هواتف الآيفون. تطمح أماكن لتيسير عملية الدفع لمستخدمي المواقف عبر خاصية الدفع اللاتلامسي حيث سيصبح بإمكان العملاء إستخدام بطاقات الإئتمان، وبطاقات الخصم، وكذلك المحافظ الرقمية الخاصة بهم عبر لمسة واحدة لأجهزتهم والدفع عبر تقنية آمنة من خلال بوابة الدفع الالكتروني للشركة.
شركة "أماكن" وهي المزود الأول لحلول مواقف السيارات في مملكة البحرين، توفر إمكانية إجراء عمليات الدفع اللا تلامسية، من خلال خدمة "أبل باي" في مواقف السيارات بمبنى الترمينال الكائن في مجمع 338 بالعدلية. وذلك عن طريق أجهزة آيفون وأبل واتش، حيث يتم تنفيذ المعاملات بشكلٍ آمن من خلال تقنية الاتصال قريبة المدى.


ويمكن للعملاء إضافة خاصية الدفع عبر "أبل باي" بسهولة وفي غضون دقائق قليلة على أي من أجهزة أبل الخاصة بهم. وبمجرد أن يضيف العميل بطاقته الإئتمانية أو بطاقات الخصم إلى جهازه، سيتمكن من البدء في إستخدام خدمة "أبل باي" فوراً.
وبهذه المناسبة، صرح السيد طارق علي الجودر، الرئيس التنفيذي لشركة "أماكن" قائلاً: "نحرص بإستمرار على الوفاء بوعودنا، وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات للعملاء في مملكة البحرين. وكذلك عبر تقديم بدائل وخدمات جديدة في مرافقنا المتعددة، بما يحقق إبتكار تجارب جديدة لخدمة مواقف السيارات."
وأضاف الجودر: "تجسد هذه الخدمة مساعينا المستمرة لتقديم حلول متنوعة وسلسة، بالإضافة إلى فتح فرص جديدة لتغيير موقع قطاع مواقف السيارات في المنطقة، وكذلك تشكيل مستقبل المدن الذكية. ويعد ذلك أحد أوجه التحول الذي يتماشى مع توجهنا لرقمنة تجربة العملاء."
من جانبه، صرح السيد أحمد عبدالرحمن سيادي، الرئيس التنفيذي لشركة كريدي مكس قائلاً: "إن العملاء يطالبون دائماً بحلول أبسط للدفع، وإن إمكانية الدفع من خلال "أبل باي" تلبي هذه المتطلبات. حيث يأتي هذا الإعلان في وقت أصبح العملاء فيه معتادين بشكلٍ متزايد على إجراء المعاملات المالية عبر تقنيات الدفع اللاتلامسية، نظراً لما توفره من بساطة وأمان."
وأضاف سيادي: "تعد طريقة الدفع هذه بمثابة تغيير لقواعد اللعبة في مجال مواقف السيارات والدفع الرقمي. وإنه مع توافر حلول شبيهة، بات بإمكان العملاء الآن الإستمتاع بتجربة التنقل مع خيارات الدفع المفضلة والمريحة بإستخدام أجهزتهم المحمولة أو الإكسسوارات الرقمية."
من الجدير بالذكر أنه في منتصف العام الماضي 2021، تعاونت شركة البحرين لمواقف السيارات (أماكن) مع شركة بنفت لتمكين العملاء من الدفع لخدمة المواقف بإستخدام تطبيق "بنفت باي" عبر بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بشركة أماكن.
شركة البحرين لمواقف السيارات "أماكن" هي شركة مساهمة عامة بحرينية، تأسست عام 1981، وتتخصص في إدارة مواقف السيارات والخدمات المصاحبة وتأجير العقارات. كما أن أسهم الشركة مدرجة في بورصة البحرين ويتم تداولها تحت رمز (CPARK).