+A
A-

جيلي القابضة المرتبة 239 في قائمة فورتشن جلوبال 500 سنة 2021

تم إدراج جيلي القابصة في قائمة فورتشن جلوبال 500 لمدة عشر سنوات متتالية

تم إدراج مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة (جيلي القابضة) في الثاني من أغسطس 2021، هانغتشو، الصين، كأكبر شركة لتكنولوجيا السيارات مملوكة للقطاع الخاص في الصين، في قائمة فورتشن جلوبال 500 عام 2021 للعام العاشر على التوالي بترتيب 239 بعد أن وصلت إيراداتها العام الماضي إلى 47.191 مليار دولار أمريكي. ومنذ دخولها في قائمة فورتشن جلوبال  500لأول مرة في عام 2012، ارتفعت جيلي القابضة بأكثر من 200 مكان. كما احتفلت جيلي القابضة بأحدث إدراج لها في قائمة فورتشن جلوبال 500 بإصدار الملخص التالي لتقدمها من العام الماضي:

وقطعت جيلي القابضة خطوات كبيرة في عام 2020 المضطرب حيث تجاوزت مبيعات العلامات التجارية التابعة لها وشركائها 2.1 مليون وحدة. وشهدت العلامات التجارية المدارة تحت إشراف مجموعة جيلي أوتو مبيعات تجاوزت 1.32 مليون وحدة، واحتلت العلامة التجارية جيلي أوتو المرتبة الأولى في المبيعات مرة أخرى بين العلامات التجارية الصينية للعام الرابع على التوالي. كما واجهت فولفو للسيارات الصعاب في النصف الأول لعام 2020، لكنها تعافت بسرعة في الشوط الثاني بأقوى مبيعات تم تحقيقها على الإطلاق في تاريخ الشركة. وعلى الرغم من التحديات الناتجة عن تفشي وباء كوفيد-19 العالمي، استمرت جيلي القابضة في الأداء المرن وشهدت نمو في الأرباح بنسبة 10٪ تقريبًا.

ومع التحديات المستمرة مع الوباء العالمي المستمر والثورة التكنولوجية داخل صناعة السيارات، تبني جيلي القابضة تحالفات واسعة النطاق، وتسعى إلى مزيد من التآزر، وتستثمر في الابتكار، وتضع الأساس لنظام بيئي لتكنولوجيا التنقل بينما تواصل تنميتها المستدامة.

ولطالما كان التعاون عبر الحدود والشراكات العالمية قوة لـ جيلي القابضة هذا العام، فيما أعلنت عن العديد من الشراكات العالمية مع Daimler AG و Baidu و Foxconn و Concordium. مع Daimler، وأطلقت جيلي القابضة خططًا للتعاون في تطوير أنظمة مجموعة نقل الحركة عالية الكفاءة لتطبيقات المركبات الهجينة من الجيل التالي. وأنشأت بايدو وجيلي القابضة شراكة استراتيجية جديدة تركز على تطوير المركبات الكهربائية المتصلة والذكية. وأنشأت جيلي مع فوكس كون مشروعًا مشتركًا يوفر إنتاج OEM وخدمات استشارية مخصصة لشركات صناعة السيارات العالمية. من خلال تقديم تقنية وخدمات blockchain إلى الصين، دخلت جيلي في شراكة مع مؤسسة كونكورديوم الدنماركية.

بالإضافة إلى ذلك، حققت جيلي القابضة نموًا داخلياً من خلال التكامل العالمي وزيادة التآزر بين الشركات التابعة لها. وعلى مدار العام الماضي، أطلقت جيلي القابضة أول هندسة معمارية للسيارات الكهربائية مفتوحة المصدر في العالم وأول علامة تجارية تستخدمها، العلامة التجارية الكهربائية النقية المتميزة Zeekr من خلال خلق قيمة أكبر من التكامل العالمي، كما أنشأت جيلي القابضة وفولفو مشروعًا مشتركًا عالميًا، Aurobay  لعمليات مجموعة نقل الحركة.

ولقد وفرت عقود من التزام جيلي القابضة بالابتكار التكنولوجي للمجموعة والشركات التابعة لها أساسًا تكنولوجيًا قويًا في مجالات مثل الاتصال الذكي، والقيادة الذاتية للغاية، ونظام الطاقة البيئي الجديد، والتنقل في المستقبل.

مع أخذ الاستدامة كمهمة، واصلت جيلي القابضة في تحسين (التأثير البيئي والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة) من خلال مزيد من الشفافية والإدارة التي تركز على التنمية المستدامة. والفريق في خضم وضع خطة للحياد الكربوني تغطي كامل دورة حياة مركباته وكذلك بناء نظام إيكولوجي للتنقل صديق للبيئة.

ومنذ أن تم إدراج جيلي القابضة لأول مرة في قائمة فورتشن جلوبال 500 قبل عقد من الزمن، حققت المجموعة نموًا هائلاً. وعلى مدى العقد المقبل، ستستمر جيلي القابضة والشركات التابعة لها في الالتزام بالتنمية المستدامة عالية الجودة، وزيادة حصتها في السوق، والتوسع العالمي، وخلق قيمة أكبر للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.