+A
A-

تعرف على نسبة الإنجاز في مشروع تطوير عدد من الطرق في هذه المنطقة

كشف المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن نسبة الإنجاز بمشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 111 (الدائرة الثامنة) في منطقة الحد بمحافظة المحرق، قد بلغت 47%.

وذكر بأن المشروع الذي يخدم 67 عقارا يهدف إلى تلبية احتياجات قاطني المنطقة لمواكبة التطور العمراني الذي يشهده المجمع 111 من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة لتسهيل تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، كما يسهم في معالجة المواقع المتضررة من تجمعات مياه الأمطار.

ولفت إلى أن الوزارة انتهت من جميع أعمال البنية التحتية، حيث تم الانتهاء من الأعمال الخدمية الأرضية والمتمثلة بأنابيب توزيع المياه، أعمدة الانارة، فيما بلغت نسبة الإنجاز في الأعمال المدنية وأعمال السفلتة 69%، ويجرى العمل حالياً على أعمال تصريف مياه الأمطار والتي بلغت نسبة الأعمال فيها نحو 10%.

وأضاف أن أعمال المشروع تتضمن إنشاء مدخل رئيسي إلى الحد بمجمع 111 وطريق 1117 و1120 والطرق المحيطة، كما يشتمل على التسوية الترابية بطول حوالي 4 كيلو متر ، ووضع طبقات الدفان والرصف بالأسفلت، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتركيب أعمدة إنارة جديدة، وتوفير متطلبات السلامة المرورية التي تشمل تركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية.

وتمت ترسيه المشروع من مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة المحدودة بقيمة إجمالية بلغت 473,742 دينار بحريني (أربعمائة وثلاثة وسبعون ألفا وسبعمائة واثنان وأربعون دينارا).

وتهيب الوزارة بقاطني المنطقة بالتعاون والتقيد باللوحات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل كما تعتذر عن أي إزعاج تتسبب بها تلك الأعمال خلال فترة تنفيذ المشروع.