+A
A-

آركابيتا تتخارج من استثمارها في مجمع سكني للطلبة بأميركا

أعلنت أمس الشركة العالمية للاستثمارات البديلة "آركابيتا غروب هولدنغز" ("آركابيتا") وشريكها ريلكو كابيتال بارتنرز Realco Capital Partners ومقرها مدينة ستامفورد بولاية كنكتيكت، تخارجهما من مجمع كواري ترايل لسكن طلبة جامعة تنيسي، وهي جامعة حكومية أميركية مصنّفة بالمستوى الأول. وكانت آركابيتا وشريكها قد استحوذا على مجمع كواري ترايل من نيتيا كابيتال أل أل سي Nitya Capital LLC، وهي شركة استثمار عقاري مقرها الولايات المتحدة تملك وتدير أصولاً عقارية في جميع أنحاء الولايات المتحدة تقدّر قيمتها بحوالي ملياري دولار.
وتستهدف استراتيجية آركابيتا للاستثمار في مجمعات سكن الطلبة الجامعات الحكومية، التي أثبتت جدارتها وقدرتها على الصمود على الرغم من الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا. حيث شهد مجمع كواري ترايل خلال فترة الاحتفاظ بالاستثمار معدلات إشغال عالية ونموًا في أسعار الإيجارات نتيجة لحجم الطلب المرتفع على السكن في الأحرام الجامعية من الطلبة المحليين والدوليين على حدٍّ سواء.
وأشاد بريان هيب، العضو المنتدب ورئيس قطاع الاستثمار العقاري في الولايات المتحدة بمجموعة آركابيتا، بهذا التخارج، وقال"إننا مسرورون جدًا بأداء استثمارنا في مجمع سكن الطلبة، حيث إن الجامعات الحكومية المصنفة بالمستوى الأول في الولايات المتحدة ما تزال تشهد ارتفاعًا متواصلاً في أعداد الطلبة المسجلين ونموًا متزايدًا في حجم الطلب على سكن الطلبة".