+A
A-

شراء كراسي متحركة بمواصفات خاصة لذوي الإعاقة.. بهذه الطريقة

وقعت الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين واصدقائهم والجامعة الأهلية اتفاقية تعاون تقوم بموجبه الجامعة بدعم مشروع الجمعية لجمع البلاستيك وواستخدام العائدات لشراء كراسي متحركة بمواصفات خاصة لذوي الإعاقة تحت شعار (بدلا من رميها ساعد بها) وذلك من خلال توفير عدد من الحاويات داخل حرم الجامعة "بدأتها  بتوفير حاويتين في المبنى وتنوي الجامعة زيادة العدد تدريجيا في المستقبل بإذن الله.

كما أكدت الجامعة على لسان رئيسها البروفيسور منصور العالي أن الجامعة سوف تقوم بتنفيذ فعاليات توعوية لتشجيع منتسبي الجامعة على المشاركة في المشروع ونشر ثقافة جمع البلاستيك  لصالح ذوي الاعاقة وحماية البيئة.

وقد أثنى سعادة رئيس الجامعة على الجمعية ودورها في خدمة ذوي الاعاقة في مملكة البحرين، كما قام الدكتور عبدالرحمن السيد نائب رئيس الجمعية  بشكر إدارة الجامعة الأهلية على بادرتها الطيبة وأكد على استعداد الجمعية على التعاون التام مع الجامعة في كل ما من شأنه ان يخدم شريحة ذوي الإعاقة في المملكة، كما أثنى على حرص الجامعة الأهلية  على تشجيع الاشخاص ذوي الإعاقة من خلال دمجهم في البرامج الأكاديمية في الجامعة وتخريجهم  بمؤهلات  تمكنهم من الوصول إلى التمكين الاجتماعي والاقتصادي في الحياة العملية.

وتم استعراض العديد من النماذج الناجحة من ذوي الإعاقة في هذا المجال وثمن السيد عزم الجامعة الأهلية على تقديم المزيد من المبادرات لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة في المستقبل إن شاء الله.

وقد أكد الدكتور عبدالرحمن السيد أن الجمعية تتطلع إلى مشاركة مختلف الجهات الأكاديمية من جامعات ومعاهد في دعم هذا المشروع لما يمثله من قيمة مضاعفة  لدى أبنائنا وبناتنا من طلبة مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين من خلال  الحرص على حماية البيئة من جهة وخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والمشاركة في توفير احتياجاتهم من جهة اخرى.

ومن جانبه أكد البروفيسور منصور العالي على حرص الجامعة الأهلية على هكذا مشاريع لارتباطها الوثيق بأهداف التنمية المستدامة والتي تضعها الجامعة موضع اهتمامها في خططها الاسترتيجية لتترجم واقعا ملموسا على الأرض.