+A
A-

أحمد المرسي يقدم أحدثكاميرا تفاعلية على مستوى العالم


في الدورة الأولى من المؤتمر الدولي للسينما التفاعلية، قدم المخرجومدير التصوير أحمد المرسي أحدث ابتكارات شركة ARRIالعالمية، وذلك أمس الأربعاء بأكاديمية الفنون تحت رعاية رئيستهاغادة جبارة.

الدورة تضمنت احتفالية للكشف عن كاميرا Alexa 35 للتصويرالسينمائي التفاعلي، وهي أحدث كاميرات ARRI التي أنتجتمنها ثلاث نسخ فقط على مستوى العالم لأعمال يتم تصويرها فيمصر وألمانيا والولايات المتحدة. وقدم المرسي خطاباً قصيراً عنكاميرات ARRI ومميزاتها اعتماداً على خبرته الطويلة في التعاملمعها أمام الحضور الذي تضمن د. محمد عشوب رئيس مجلسادارة شركة نيوفيجن المنظمة للاحتفالية ووكيل شركة ARRI فيالشرق الأوسط، والمستشار الإقليمي لمجموعة ARRI العالمية هانزسالزينجر والمستشار الفني للمجموعة تيلو جوتشلينج تلاها نقاشمعهم في فقرة أسئلة وإجابات حول الكاميرا الجديدة.

وفي نهاية الاحتفالية شارك في نقاش مفتوح مع الطلبة ودارسي فنالتصوير حول الكاميرا الجديدة ومميزاتها والتغييرات التي ستؤديإليها في التصوير السينمائي. 

وسبق لشركة ARRI العالمية أن اختارت 4 أعمال من تصويرالمرسي لعرضها ضمن ملخصها السنوي لأفضل ما تم إنتاجهباستخدام كاميراتها. 

وعبر أكثر من 20 سنة في صناعة السينما، شارك أحمد المرسيفي تصوير أكثر من 50 فيلم، وقدم ما يتجاوز 2000 إعلان فيديوتجاري كمدير تصوير ومؤخراً كمخرج أيضاً، ونال 22 جائزة محليةودولية عن مجمل أعماله، وهو حالياً عضو معتمد في الجمعيةالكندية للمصورين (CSC) إضافة لانتسابه إلى الجمعية الأستراليةللمصورين (ACS) التي منحته 9 جوائز منذ انضمامه لها في2018.

أحدث أعمال المرسي في التصوير السينمائي هو الفيلم المنتظرعرضه كيرة والجن من إخراج مروان حامد في نهاية الشهر الحاليوخلال موسم عيد الأضحى، وهو أضخم إنتاج في تاريخ السينماالمصرية. آخر أفلام المرسي كان العارف: عودة يونس الذيتصدر شباك الإيرادات المصري في 2021، ونال عنه المرسيإشادات عديدة لتقديمه الأكشن بأساليب غير مسبوقة بصناعةالسينما العربية، وفاز عنه بجائزة أفضل تصوير سينمائي منمهرجان جمعية الفيلم.

وخلال آخر آخر عامين، أخرج المرسي عدة إعلانات لصالح وزارةالسياحة والآثار المصرية، أبرزها كان بعنوان نفس الإحساسالعظيم الذي استعاد فيه أهم جماليات أهم المواقع السياحية فيمصر مع عودة النشاط لها في صيف 2020، وقد نال عنه الجائزةالذهبية بفئة الإعلانات من الجمعية الأسترالية للمصورين، وإعلانالصيف في مصر.. حكاية الذي عُرض في يونيو 2021 فيافتتاح موسم الصيف للسياحة بمصر.

المرسي هو مخرج ومدير تصوير موكب افتتاح طريق الكباشبالأقصر في نوفمبر 2021، وقبلها في أبريل من نفس العام شاركفي إخراج وتصوير الموكب الذهبي لنقل 22 مومياء ملكية منالمتحف المصري إلى متحف الحضارات بالفسطاط، وضمن نفسالاحتفالية أخرج الفيديو الموسيقي أنا مصري للمطرب الكبيرمحمد منير ليُعرض ضمن أحداث الموكب وحصل على عدةتكريمات عن تلك الأعمال