+A
A-

توقف إصدار الموافقات الأمنية تفتح "سوق سوداء" لتأشيرات العراق البرية

دعت مجموعة من مكاتب السفر والسياحة الجهات المختصة في مملكة البحرين إلى التواصل والتنسيق مع المعنيين في الجمهورية العراقية لتمكينهم من الحصول على التأشيرة من السفارة العراقية في البحرين للدخول عبر منفذ سفوان الحدودي، بالتزامن مع اقتراب مواسم السياحة الدينية للعراق.
وقالت الحملات في بيانها عبر "البلاد" إنها قامت باتخاذ كافة الترتيبات من طرفها بخصوص الاستعداد للمواسم الدينية المقبلة، من خلال حجز السكن والنقل البري وغيرها من الترتيبات، فيما عدا الحصول على تأشيرة الدخول المسبقة عبر المنفذ البري.
وأشارت إلى أنه لدى زيارتها للسفارة العراقية في مملكة البحرين، جرى إبلاغهم بإمكانية منحهم سمة الدخول شريطة الحصول على الموافقات الأمنية المسبقة.


وذكرت أنه حيث إن مكاتب السياحة المخولة رسمياً متوقفة عن إصدار الموافقات الأمنية حاليا، فقد ظهرت بعض المكاتب غير المخولة بإصدار موافقات من جهات أخرى تصل قيمتها إلى 100 دولار وأكثر.
وأكدت الحملات على ضرورة التحرك السريع لمعالجة هذه الإشكالية، كما جرت عليه عادة الأخوة في الجمهورية العراقية من التعاون وتسهيل أمور الزائرين.
وأشادت الحملات بقرار الجمهورية العراقية بمنح تأشيرة الدخول للزوار في مطاري بغداد والنجف الأشرف مباشرة دون الحاجة للحصول موافقة أمنية مسبقة، معبرين عن أملهم باتخاذ قرار مماثل يمكنهم من الحصول على التأشيرة من السفارة في البحرين لكي يتمكن الزائر من الدخول بها عبر منفذ سفوان الحدودي، مع اقتراب موسم عرفة.
يأتي ذلك في وقت بعثت فيه هيئة السياحة العراقية خطاباً إلى مجلس الوزراء العراقي دعت فيه إلى الموافقة على فتح منفذ سفوان الحدودي أمام مواطني دول مجلس التعاون الخليجي على أن يكون استحصال تأشيرة الدخول من البعثة الدبلوماسية لتلك الدولة، وذلك بالنظر لقرب حلول شهر محرم وما يتضمنه من زيارات دينية كبيرة لا تتناسب مع الطاقة الاستيعابية للمنافذ الجوية مع الأعداد الوافدة من الزائرين.