+A
A-

"تمكين" تطلق سلسلة من الاجتماعات الدورية للتعرف على خطط المؤسسات المستقبلية

 تشجيعهم على المواصلة في مسيرة النمو والتوسع والتركيز على عوامل النجاح والاستغلال الأمثل للموارد

أعلن صندوق العمل "تمكين" عن انطلاق سلسلة من الاجتماعات الدورية مع مجموعة متنوعة من المؤسسات المستفيدة من حزمة برامج الدعم التي تم طرحها مؤخراً والتي تهدف بشكل أساسي لزيادة الانتاجية وإحداث تأثير أكبر في الاقتصاد الوطني، وذلك تماشياً مع الأولويات الوطنية المطروحة ضمن خطة التعافي الاقتصادي، بالإضافة إلى السعي المستمر لمواكبة متغيرات واحتياجات السوق. 

تأتي هذه  المبادرة من تمكين كجزء من جهودها للتواصل المستمر مع المؤسسات المستفيدة من برامج الدعم من مختلف القطاعات الاقتصادية ومختلف الأحجام لتشمل المؤسسات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والتعرف عن قرب على الخطط المستقبلية التي تسعى المؤسسات إلى تحقيقها، بالإضافة إلى تشجيعهم على توظيف دعم تمكين في الاستثمار والتوظيف والتدريب لتحقيق المزيد من النمو والتوسع. كما تهدف هذه الاجتماعات إلى حث أصحاب المؤسسات ورواد الأعمال إلى ايجاد الفرص والافكار الجديدة في السوق وتوظيف الدعم المقدم من البرامج بصورة تمكن من عملية التحول المنشود، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أبرز المؤشرات وفرص النمو في القطاعات، وحث المؤسسات على التركيز على عوامل النجاح والاستدامة والاستغلال الأمثل للموارد والدعم المقدم فيما يضمن تحقيق الأثر من برامج تمكين.

وتعقيباً على هذا الاجتماع أشاد الحضور من أصحاب المؤسسات بهذه الخطوة الاستباقية، مؤكدين على أهمية هذا الاجتماع في خلق فرص التعاون بين المؤسسات المستفيدة وتمكين من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية. كما أشادوا بالتوجهات الاستراتيجية والبرامج الجديدة المطروحة، مؤكدين على أثرها الإيجابي على المؤسسات باختلاف أحجامها وقطاعاتها، والذي يضمن زيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

حيث أشار السيد ميثم منصور، ممثل شركة فليكسال إنتيرناشونال Flexsell International W.L.L بمدى وضوح الأهداف الإستراتيجية الجديدة لتمكين والمنعكسة إيجابيا على سهولة وسلالة عملية التقديم على برامج الدعم، حيث أضاف: "إنني سعيد جدًا بشأن التوجه الاستراتيجي الجديد لـتمكين، بالأخص التوجهات الداعية إلى ضرورة التحول الرقمي وتحقيق التوسع. لدى شركتنا العديد من التطلعات في هذا المجال، حيث نتطلع إلى التوسع وتبني الحلول الرقمية في الفترة القادمة. وعليه، فقد قمت مؤخراً بالتقديم على برنامج ابدأ مشروعك عبر ملء استمارة التقديم الالكترونية والتي تميزت بالوضوح والسهولة. إنني أسعى لتحقيق النمو لمؤسستي عبر الاستفادة من برامج تمكين الداعمة". 

من جهته أعرب المهندس خالد علي سالم الرئيس التنفيذي لشركة جروتا عن امتنانه لفريق عمل تمكين القائمين على هذا الاجتماع، حيث أشار قائلاً "في ظل التحديات التجارية والاقتصادية التي نمر بها، يأتي موقف تمكين الداعم لرواد وأصحاب الأعمال في هذه المرحلة كحافز لمواصلة العمل وإحداث التغيير. حيث لاحظنا خلال الاجتماع التغيير الإيجابي والعمل الجاد والتحسين المستمر في مستوى الخدمات المقدمة. وعلى الرغم من التحديات التي تواجه القطاع التجاري اليوم، وجدنا الرئيس التنفيذي وأعضاء الفريق مهتمين لإيجاد الحلول المناسبة لتلك التحديات، وعلى استعداد لتقديم المساعدة وتطوير برامج الدعم بصورة مستمرة. إن ما يقوم به فريق عمل تمكين المحترف يعزز الثقة لدى المواطن في إستراتيجية تمكين الجديدة، والتي نأمل أن تأتي ثمارها على الاقتصاد وعلى نماء القطاعات المختلفة في المستقبل القريب".

كما أشارت السيدة زينب حسن كاظم مؤسس مشروع بيتولا فلورستري عن حرص تمكين على تطوير برامجها وتوفير خدمات عالية الجودة، واصفة اهتمام فريق عمل تمكين بخدمة العملاء بأنه أمر ملفت ويستحق الشكر. وأضافت قائلةً: "لا شك أن لتمكين دوراً مهماً في النهوض بالمشاريع البحرينية عن طريق تقديم حزمة من برامج الدعم، والتي ستساهم في نماء وتوسع المشاريع بما يحقق الازدهار لاقتصاد مملكة البحرين."

الجدير بالذكر أن فريق عمل تمكين قد بدأ بلقاء عدد من المؤسسات كدفعة أولى من سلسة الاجتماعات الدورية، وعليه ستستمر اللقاءات مع المزيد من المؤسسات من مختلف القطاعات في الفترة المقبلة.