+A
A-

هيونداي جاهزة لسباق نوربورغرينغ 24 ساعة


نافست طرازات العلامة التجارية N الثلاثة عالية الأداء من هيونداي موتور  في سباق ADAC نوربورغرينغ 24 في دورته الخمسين في عام 2022 من فترة  28 إلى 29 مايو الماضي، في نوربورغ، ألمانيا.

خلال مشاركتها في نوربورغرينغ 24 ساعة للسنة السابعة على التوالي، شاركت هيونداي موتور سيارات سباق مثل إلنترا ان تي سي آر و أي30 أن تي سي آر و أي 30 ان  فاست باك فئة VT2 لإثبات الأداء الرائع والمتانة لطرازات العلامة التجارية  N.
أكملت شركة هيونداي موتور كل سباقات نوربورغرينغ 24 ساعة منذ عام 2016 مع كل طراز مشارك. وتستهدف الشركة تحقيق الانتصارات مرة أخرى هذا العام بعد حصول إلنترا إن تي سي آر و آي 30 إن تي سي آر على المركزين الأول والثاني في فئة TCR في سباق 2021 نوربورغرينغ 24 ساعة لعام 2021.
كما أعلنت هيونداي موتور أنها ستطلق حملة "Dare to Dream" للجماهير المهتمين برياضة السيارات والذين يرغبون في أن يصبحوا متسابقين حقيقيين. بدءًا من النصف الثاني من هذا العام ، ستنفذ تجربة هيونداي للقيادة Hyundai Driving  Experience  برنامجًا لتطوير السائقين لتدريب المشاركين وترشيح بعضهم كمتسابقين محتملين من N للمسابقات القادمة. سيشارك مدرب Hyundai Driving Experience في سباق فئة VT2 كسائق هذا العام.
قال تيل وارتنبرغ، رئيس قسم إدارة العلامات التجارية N وقسم رياضة السيارات: "تعد رياضة السيارات مجالًا مثاليًا لاختبار التكنولوجيا في أقسى الظروف، وسيتم تطبيق التكنولوجيا التي تم إثباتها في نوربورغرينغ على السيارات ذات الإنتاج الضخم". وأضاف: "نتوقع أنه من خلال حملة" Dare to Dream "لهذا العام ، يصبح العديد من العملاء العالميين متسابقين حقيقيين من خلال برنامج " تجربة هيونداي للقيادة هيوندايHyundai Driving Experience " والمشاركة في سباق نوربورغرينغ على مدار 24 ساعة في المستقبل."
نوربورغرينغ 24 ساعة هو السباق الذي تفوز فيه السيارة ذات المدى الأطول للقيادة خلال 24 ساعة. يشتهر مسار نوربورغرينغ، الملقب بـ "الجحيم الأخضر" ، بظروف القيادة القاسية ، مثل عرض الطريق الضيق، والتفاوتات الشديدة في الارتفاع ، والمنحنيات الحادة غير المرئية في جميع أنحاء الحلبة التي يبلغ طولها 25 كيلومترًا. ونتيجة لذلك ، بلغ معدل إكمال سباق نوربورغرينغ 24 ساعة حوالي 70 في المائة ، ونجحت 99 سيارة فقط من أصل 121 سيارة في إكمال السباق في عام 2021.
 
كما هو الحال في العام الماضي، قامت هيونداي موتور ببث السباق بالكامل من خلال موقع Hyundai Driving Experience (http://eu.drivingexperience.hyundai.com)، وذلك   بدءًا من الساعة 15:45 مساءً. توقيت وسط أوروبا  (وسط أوروبا) في 28 مايو. مما سمح هذا لعشاق رياضة السيارات في جميع أنحاء العالم بتجربة السباق على مدار 24 ساعة بسهولة. واذيع السباق مع معلقين بثلاث لغات مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والكورية، لتقديم ملاحظات وآراء حول الحدث مباشرة مع الجمهور.