+A
A-

"هيونداي" تطور روبوتات وبرامج قيادة بالولايات المتحدة


أعلنت مجموعة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية، أنها ستستثمر خمسة مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة لتطوير الروبوتات وبرامج القيادة الذاتية، وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلانها عن استثمار بحجم مماثل لبناء مصنع سيارات كهربائية في الولايات المتحدة، وفق وكالة الانباء الالمانية.
أعلن ذلك رئيس مجموعة "هيونداي موتور" جيونج وي – سيون، في اجتماعه مع الرئيس الأميركي جو بايدن؛ الذي كان يقوم بزيارة لسيول.
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن رئيس مجلس الإدارة "تخطط مجموعة هيونداي موتور لاستثمار خمسة مليارات دولار إضافية حتى عام 2025، ما سيعزز تعاوننا مع الشركات الأميركية في تقنيات متنوعة، مثل الروبوتات، والتنقل الجوي في المناطق الحضرية، والقيادة الذاتية، والذكاء الصناعي".
وقال جيونج إن المجموعة ستزود العملاء الأميركيين بمنتجات وحلول مبتكرة من خلال الاستثمارات، وستساهم في الجهود العالمية لحياد الكربون.
جاء هذا الإعلان بعد يوم من إعلان شركة السيارات الكورية الجنوبية العملاقة أنها ستستثمر 54. 5 مليار دولار لبناء مصنع مخصص لتصنيع السيارات الكهربائية وبطاريات السيارات في ولاية جورجيا الأميركية لتعزيز جهودها بمجال الكهرباء في أهم سوق للسيارات بالعالم.