+A
A-

الفيلكاوي : الكويت للسينما الجديد ينطلق الخميس

 
أكد نقيب الفنانين والاعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكازي ان اعمال الدورة الثانية لمهرجان الكويت للسينما الجديدة ستنطلق يوم الخميس المقبل ويتواصل في الفترة من 9 – 11 يونيو الجاري . 
واشار الفيلكاوي الى ان قطاع السينما في النقابة برئاسة المخرج عبدالعزيز الصايغ قام بجهود استثنائية خلال العام الحالي  من اجل الاعداد والتحضير للدورة الجديدة وذلك اثر النجاح المتميز الذى حصدته الدورة الاولي . 
وقال نقيب الفنانين والاعلاميين في الكويت انه يشعر بالفخر والاعتزاز بالقفزات التى راح يحققها المهرجان والاقبال الايجابي من حيث ارتفاع عدد الاعمال المشاركة في مختلف المسابقات والتى تجاوزت الضعف عن الدورة الاولي . 
من جانبه قال رئيس قطاع السينما في النقابة  رئيس مهرجان الكويت للسينما عبدالعزيز العزيز الصايغ ان لجنة الاختيار كانت قد فرغت منذ ايام من اختيارتها  حيث تجاوز عدد الافلام المشاركة في مختلف المسابقات المائة فيلما من 19 بلدا عربيا بالاضافة الى عدد من مشاركات عربية من فرنسا واسبانيا وبريطانيا والمانيا وكندا وبلجيكا والسويد وهولندا والولايات المتحدة الاميركية .
وقال المخرج عبدالعزيز الصايغ : 
ان اللجنة المنظمة للمهرجان تشعر بالفخر لاختيارها الفنان القدير محمد المنصور كشخصية المهرجان وذلك لمكانته ومسيرته السينمائية الخصبة بالاعمال والانجازات . كما اشار الي ان لجنة الاختيار ترأسها الفنان المتميز خالد امين وفيما ترأس لجنة التحكيم المخرج الكبير د . علي حسن خليل . 
واشار الصايغ انه وخلال مشاركته الاخيرة في فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الخامسة والسبعون اجري مجموعة من اللقاءات مع عدد بارز من مدراء المهرجانات السينمائية العربية والدولية من اجل رفد مهرجان الكويت للسينما الجديدة بالتجارب والخبرات السينمائية المتخصصة . كما تم اختيار عدد من الافلام العربية من ضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان كان وايضا من السوق الدولية للفيلم وستكون فرصة حقيقية لعشاق الفن السابع للتواصل مع جديد السينما العربية ضمن فعاليات مهرجان الكويت للسينما الجديدة الذى ينظمه قطاع السينما في نقابة الفنانين والاعلاميين الذين نثمن لهم دعمهم ورعايتهم اعتبارا من النقيب الدكتور نبيل الفيلكاوي الى اعضاء مجلس الادارة الى اعضاء الجمعية العمومية من مختلف القطاعات . 
وفي ختام تصريحه قال رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة المخرج عبدالعزيز الصايغ : الدعوة مفتوحة محليا وخليجيا وعربيا ودوليا لمتابعة جميع فعاليات المهرجان من خلال موقع النقابة والمهرجان .