+A
A-

بالصور: كيف تكون مؤثرًا في محيطك؟.. تعرف على طرق مختلفة

نظمت جمعية الريادة الشبابية يوم الإثنين حلقة نقاشية بعنوان: (كيف تكون مؤثراً في محيطك)، وذلك ضمن فعاليات النسخة الخامسة من برنامج (الشاب البرلماني 2022)، والذي تقيمه الجمعية تحت رعاية معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وبشراكة استراتيجية مع الاتحاد الأوروبي.

وشارك في الحلقة النقاشية كل من: معالج الإدمان ومدرب الحياة خالد الشملان، والرئيس التنفيذي لفيوتشر ماستر رحاب شريف، واستشارية التسويق منال طلال، ومؤسس منصة صيت للتأثير الاجتماعي نواف الهاجري، وأدار الحلقة الإعلامية نورة المنصوري.

وتحدث الشملان خلال الحلقة النقاشية عن تجربته في معالجة الإدمان وأثراها على من حوله، مسلطاً الضوء على تجارب من خلال خبرته في هذا المجال، مؤكداً بأن التأثير يحدث من خلال العمل بصورة مختلفة والتسلح بالعزيمة والإصرار لتحقيق الأهداف المنشودة، معرباً عن تطلعه في إنشاء مصحة خاصة للمعالجة في البحرين بهدف تحقيق تأثير على المستوى الإقليمي والعالمي.

من جانبها، ركزت الرئيس التنفيذي لفيوتشر ماستر رحاب شريف على أهمية تنمية المهارات والقدرات الشخصية في توليد التأثير، مبينةً أن كل فرد قادر على أن يحقق أهدافه وطموحه من خلال تنميته لقدراته، مؤكدة أهمية القراءة والاطلاع في تطوير المهارات الشخصية لخلق عملية التأثير الإيجابي.

وفي سياق متصل، تطرقت استشارية التسويق منال طلال إلى أهمية التسويق ودوره في إحداث أثر إيجابي في المجتمع، وتناولت عددا من التحديات التي واجهتها والطرق والأساليب التي اتبعتها للتغلب عليها، مؤكدة أهمية استغلال المواهب في التسويق والتي ستساهم في صنع محتوى هادف وناجح يحدث تأثير عند الأفراد ومن حولهم.

من جانبه، تحدث مؤسس منصة صيت للتأثير الاجتماعي نواف الهاجري عن تجربته في إطلاق منصة (صيت)، مؤكدا أن المنصة أسست بهدف نشر ثقافة التقدير وتحقيق الأثر ودعم المشاريع الشبابية بعيداً عن الانتقادات التي قد تكون لها آثار سلبية على الفرد والمجتمع، مؤكدا أهمية زرع ثقافة التقدير والثناء ودورها في استمرارية الشباب في عطائه.

يشار إلى أن هذه الحلقة تعد إحدى فعاليات برنامج (الشاب البرلماني 2022) والذي تنظمه الجمعية بهدف بناء القدرات وتمكين الشباب واكتشاف ورعاية المواهب المحلية من أجل تكوين قادة الغد، حيث تتناول ورش عمل البرنامج المقررة مواضيع عدة مثل فن صنع القرار والتفكير النقدي، ومهارات التفاوض وحل النزاعات، ومهارات العرض وتسويق الأفكار، ومحادثة تفاعلية حول العمل المناخي، بالإضافة إلى عدد من الزيارات الميدانية والجلسات الحوارية التي سيتم فيها مناقشة عدة مواضيع منها الإعلام والرأي العام وفن التشريع وصنع القرار.