+A
A-

المانع: ندعم مبادرتكم الطيبة برفع ثقافة التبرع بالأعضاء


تفاعلت وزارة الصحة مع حملة "البلاد" لتشجيع المجتمع للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة "حياة جديدة" والتي أعلن عنها مؤخراً عبر منصاتها الرقمية والورقية، ولاقت تفاعلاً كبيراً من القراء وجمهور المتابعين.

وبعث وكيل وزارة الصحة رئيس اللجنة المركزية لنقل وزراعة الأعضاء البشرية الدكتور وليد خليفة المانع، رسالة رسمية لرئيس التحرير مؤنس المردي، رداً على دعوة "البلاد" لإيفاد مسئول مختص بهذا الشأن.

وأوضح المانع بأنه تم ترشيح نائب رئيس اللجنة الوطنية لزراعة الأعضاء في مملكة البحرين واستشاري جراحة الأوعية الدموية بمجمع السلمانية الطبي الدكتور راني الأغا لهذا الشأن.

وقال المانع في سياق خطابه" نود احاطتكم بأننا قمنا بالإيعاز للمختصين بوزارة الصحة لدينا، لدعم مبادرتكم الطيبة والتنسيق مع المعنيين من جانبكم للمشاركة في هذه لتحقيق الأهداف المرجوة، برفع ثقافة التبرع بالأعضاء".

وأضاف المانع" وتشجيعهم على ذلك، بما فيها من منفعة عامة مكتسبة، لمن يعانون من مشاكل صحية تؤثر على حياتهم".

وتابع" ولا يسعنا إلا أن نجدد شكرنا لكم على ما تقدمونه في الوصول للأهداف المنشودة، والخطط الصحية الخاصة بوزارة الصحة، والنظام الصحي في مملكة البحرين، للوصول الى رفعة وطننا الغالي، بقيادة جلالة الملك المعظم".

وتمثل حملة صحيفة "البلاد" لإشاعة ثقافة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة "حياة جديدة" وتشجيع المجتمع على ذلك من خلال القنوات الرسمية والقانونية.

وتبنت "البلاد" هذه الحملة استجابة لمقترحات وردها من القراء واتصالات المتابعين، حيث لوحظ انتشار ثقافة التبرع بالأعضاء عالمياً بشكل واسع، بينما يخطو المجتمع البحريني خطوات متواضعة في هذا المجال، بالرغم من التقدم التشريعي الوطني في تقنين مثل هذا النوع، من خلال صدور قانون ينظم عمليات نقل وزراعة الأعضاء البشرية منذ العام 1998.