+A
A-

مسؤول من هيئة المعلومات بمجلس أمانة العاصمة: 405 آلاف حالة تمت معالجتها حتى مايو عبر “تواصل”

آل‭ ‬شهاب‭: ‬انضمام‭ ‬المجلس‭ ‬إلى‭ ‬“تواصل”‭ ‬فتح‭ ‬المجال‭ ‬لإيصال‭ ‬الشكاوى‭ ‬والمقترحات‭ ‬بيسر

أمين‭: ‬267‭ ‬ألف‭ ‬عدد‭ ‬محملي‭ ‬تطبيق‭ ‬“تواصل”

 

استضاف مجلس أمانة العاصمة في مقره بالزنج، اختصاصي أول علاقات العملاء بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية راشد أمين؛ لمناقشة جهود وإجراءات الهيئة في سبيل تطوير النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).


تطور ملحوظ
وقال أمين إن فكرة تدشين منصة “تواصل” انبثقت من الرؤية الثاقبة لولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في الإبقاء على ربط المواطن والمقيم بالجهات بشكل مباشر وسريع وتقديم الخدمات بأقصى معايير الجودة، وذلك حين دشنت في العام 2014.
وأضاف أن النظام حظي ومازال بمتابعة كريمة ودعم لا محدود من سموه، وبفضل ذلك وصل عدد الهيئات التي يضمها إلى 48 هيئة حكومية. وبين أن النظام ضم 11 هيئة حكومية في بداية التدشين.


دليل النجاح 
وتابع أمين أن عدد الحالات التي تحولت إلى نظام “تواصل” وتمت معالجتها عبر الجهات المنضمة تحت مظلة الحكومة الإلكترونية منذ تدشينه بلغت أكثر من 405 آلاف حالة حتى مايو 2022، علاوة عن أن الحالات شهدت ازديادا ملحوظا في العام 2020، إذ بلغ عدد الحالات في ذات العام 86,078 حالة مقارنة بالسنوات الماضية، موضحا أن عدد محملي التطبيق وصل عددهم إلى 267,362. 
وأكد أمين أن عوامل نجاح التطبيق تعود لـ 3 أمور أساسية، هي: دعم القيادة الرشيدة والإدارة العليا لأداء الجهات والتوعية المجتمعية وأخيرا لدور التقنية الحديثة الذي تفعّل في تقديم المقترحات والشكاوى بكل سلاسة وأريحية من قبل المستخدم ومن أي مكان، بحكم أن استخدامه متاح عبر الهاتف النقال.


الثمار اليانعة
من جهتها، أكدت رئيس العلاقات العامة والإعلام بالمجلس مها آل شهاب أن انضمام المجلس إلى منصة “تواصل” فتح المجال للمواطنين والمقيمين في العاصمة لإيصال الشكاوى والمقترحات إلى المجلس بكل بساطة ويسر، مشيدة بالدور المهم الذي تلعبه هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وتعاونهم المستمر مع مجلس أمانة العاصمة الذي توج بإضافة المجلس إلى المنصة. وبينت في السياق ذاته أن الاستضافة ترمي إلى إلقاء الضوء على الجهود التي تبذلها الهيئة مع التشجيع على استخدام النظام في حال وجود أي شكوى ومقترح، والأهم زيادة وعي الناس بأهمية المنصة وسهولة الوصول لها، ومساعدة المواطنين والمقيمين على إنجاز المعاملات كافة بسرعة فائقة وجودة عالية. 
وبينت آل شهاب أن “تواصل” أوجد الروح التنافسية بين الجهات المختلفة للتنافس على أفضل أداء في أقصر مدة زمنية، ما ينعكس إيجابياً على حياة المواطنين والمقيمين، حرصاً على تطوير الخدمات وتقديم الأداء الأمثل الذي ينسجم مع رؤى صاحب الجلالة الملك المعظم وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء، الذي يوجه دائما إلى تطوير الخدمات الحكومية مع ضرورة إبداء التميز في تقديم الخدمات، ما يعكس الوجه الحضاري والمتقدم لمملكة البحرين.


مزايا قادمة
وأثناء تقديم ممثل الهيئة راشد أمين للعرض التقديمي المفصل عن جهود الهيئة، استعرض جملة المزايا التي يتيحها “تواصل” للمواطنين والمقيمين وصولاً إلى التي تستفيد منها الهيئات الحكومية المندرجة تحت مظلة النظام، وفي سياق متصل أشار إلى أن التطويرات مستمرة لضمان تقديم خدمات أفضل مما تقدم في الوقت الجاري، ولضمان راحة أكبر للمستخدمين، لافتا إلى أنه سيتم ضم جهات أكثر مع تصنيفات خاصة مناسبة لطبيعة الخدمات المقدمة من قبلها، وإضافة خاصية تتيح الفرصة للمستخدم تقديم عبارات الشكر والتقدير والثناء للجهات المعنية.