+A
A-

المحرق والجنوبية تشهدان هدوءًا نسائيًّا في إعلانات الترشح

بحسب المعطيات الأولية والمرتبطة بالمعلنين عن الترشح فقد تقدمت محافظة العاصمة والشمالية بأعداد المعلنات عن ترشحهنّ، ففي بداية المعترك الانتخابي سجلت محافظة العاصمة 5 نساء أعلنّ خوضهنّ تجربة الانتخابات، إلى جانب 5 أخريات في المحافظة الشمالية، واثنتين فقط تقدمنّ لإعلان ترشحهنّ في الجنوبية، وواحدة فقط في المحرق. ففي محافظة العاصمة سجلت دائرتها العاشرة إعلان الفنانة مروة خليل لدخولها السباق الانتخابي النيابي إلى جانب فاطمة أحمد، وفي الدائرة السابعة فقد أعلنت ابتهاج خليفة عن ترشحها نيابيًا مع الإعلامية أمل محمد، بالإضافة إلى ثانية العاصمة والتي بيّنت إعلان النقابية سعاد مبارك خوضها سباق الانتخابات النيابية.
يذكر أن محافظة العاصمة فازت بـ3 مقاعد نيابية في المجلس الحالي بعد ترّشح 12 سيدّة في السباق النيابي، حيث فازت النائب سوسن كمال بمقعد ثانية العاصمة ومعصومة عبدالرحيم بمقعد سادسة العاصمة، بالإضافة إلى النائب زينب عبدالأمير والتي حضيت بتمثيل سابعة العاصمة في المجلس الحالي، وفي الآونة الأخيرة التي شهدت إعلانات المتشرحين تم رصد 5 نساء اخترن ا السباق النيابي.
أما محافظة المحرق فحظيت بالحضور النسائي القليل في المعترك الانتخابي منذ الإعلان عن انطلاقه، فقد سجلت المحافظة إعلان ترشح وحيد للمحامية هنادي الجودر في السباق النيابي فقط بخامستها، وتعتبر محافظة المحرق المحافظة الوحيدة التي لم تسجل أي مقعد نسائي في المجلس النيابي الحالي على الرغم من تسجيل 9 مترشحات للكرسي دون فوز إحداهنّ به نيابيًا.
وبالنسبة للمحافظة الشمالية فقد حظيت بإقبال انتخابي بلدي، حيث سجلت المحافظة 4 إعلانات ترشح للمجلس البلدي والذي يعود أولها للموظفة افتخار الحجيري والتي تعمل بذات المجلس البلدي للمحافظة، حيث أعلنت ترشحها عن الدائرة السابعة إلى جانب رائدة الأعمال إسراء أحمد، والتي تتنافس على ذات الكرسي مع الحجيري، وسعاد خلف التي اختارت السباق البلدي في سادسة الشمالية، إلى جانب الكاتبة زهرة رحيمي التي أعلنت ترشحها بلديًا في تاسعة المحافظة، أما نيابيًا فأعلنت المحامية زهراء السيد عن نية ترشحها للدائرة السابعة.
ويذكر أن المحافظة قد حصلت على كرسيين في المجلس النيابي الحالي، فقد حصلت النائب كلثم الحايكي على مقعد أولى العاصمة، إلى جانب النائب فاطمة عباس في ثانية الشمالية.
وبيّنت معطيات المحافظة الجنوبية وجود خلطة انتخابية على الرغم من وجود هدوء انتخابي للعنصر النسائي في المحافظة، حيث سجلت المحافظة إعلاني ترشح الأول بلدي والآخر نيابي حيث يعود البلدي لأمل الدوسري والتي أعلنت ترشحها بلديًا في تاسعة الجنوبية، إلى جانب نادية العمر التي قررت خوض السباق الانتخابي في مجلس النواب المقبل عن الدائرة السادسة.
يذكر أن المحافظة الجنوبية قد سجلت ترشح 6 سيدات للمقعد النيابي واستطاعت رئيسة مجلس النواب أن تفوز به في الدائرة الخامسة، إلى جانب فوزها بكرسي رئاسة المجلس.