+A
A-

القلاف: لردع المخالفين بزيادة مبالغ الغرامات المرورية

 طالبت عضو المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية إيمان القلاف وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور بتفعيل دور كاميرات المراقبة ورفع مبالغ المخالفات المرورية؛ لأنها الرادع الوحيد لتجاوز اشتراطات وقوانين السلامة المرورية.
وقالت في ندوة ”البلاد“ عن السلامة المرورية: “إن أغلب الحوادث يتسبب فيها الوافدون من ركاب الدراجات النارية وعمال توصيل الطلبات؛ لأنهم يقودون الدراجات وأمامهم شاشة الموبايل لمتابعة موقع التوصيل عبر برامج الملاحة، مما يسبب إرباكًا في الشارع وزحمة مرورية، بالإضافة إلى رغبتهم في توصيل الطلبات بأسرع وقت ممكن، مما قد يخلق تجاوزات مرورية وهذه كارثة في الطريق“.
وأكدَّت القلاف على ضرورة التقليل من استخدام الدراجات النارية، أو إلزام المحلات التي تملك رخصًا لاستخدام الدراجات النارية بتقليص الدراجات النارية في الفترة الليلية على الأقل؛ لخفض مخاطر الحوادث المرورية في الشوارع“.
وأضافت: ”دورنا كمجالس بلدية متواصل ومستمر في التعاون مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني متمثلة في قسم السلامة المرورية لوضع اللافتات والإرشادات والعلامات المرورية، ناهيك عن تهيئة وتخطيط الشوارع للمشاة ومرتادي الطرق“.
وفي ختام مداخلتها اقترحت إنشاء مسار خاص للدراجات النارية، والذي سيستفيد منه أصحاب الهمم أيضًا ممن يستخدمون الكراسي المتحركة.