+A
A-

"فاتيل للضيافة" الـ11 عالمياً بتصنيف "QS" العالمية في "إدارة الضيافة" بحسب المادة والتخصص

 

حققت كلية "فاتيل" الفرنسية للضيافة إنجازاً علمياً جديداً بحصولها على المرتبة الـ11 عالمياً ضمن تصنيفات "QS  " العالمية للجامعات في إدارة الضيافة والفندقة، بحسب المادة أو التخصص، لعام 2022، من بين 150 جامعة على مستوى العالم،

QS World University Rankings by Subject 2022: Hospitality & Leisure Management

متقدمة 8 مراكز هذا العام بعدما حصلت على المرتبة الـ19 في العام الماضي 2021، وبذلك تكون الكلية قد حققت المركز الأول في فرنسا.

من جانبه، اعتبر المدير العام لكلية "فاتيل" للضيافة في البحرين الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن هذا التصنيف الجديد عالمياً يعد تتويجاً للجهود التي تقوم بها الكلية من خلال ما تقدمه من مواد أكاديمية وعملية استثنائية وفريدة من نوعها، حيث تتميز البرامج المطروحة بأعلى درجات الجودة وفقاً للمعايير العالمية بما يضمن مخرجات تعليمية تتماشى مع احتياجات السوق المحلي والإقليمي والدولي، كما يعد ذلك التصنيف تميزاً لمملكة البحرين في استقطاب هذا الصرح العلمي الأكاديمي العريق في مجال الضيافة والفندقة.

وذكر أن الكلية تتمتع بأسلوب تدريس فريد من نوعه، بنسبة دراسة نظرية 50% تتم من خلال الصفوف الأكاديمية في الحرم الجامعي، في حين تبلغ نسبة التطبيقات العملية 50%.

وقال إن الطلاب يتلقون تدريبهم العملي على يدي أمهر المحترفين في فنادق 4 و5 نجوم بمملكة البحرين وفرنسا وغيرها من الدول حول العالم، والعمل قائم على توسعة نطاق الدول المستضيفة لطلبة فاتيل البحرين.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز العالمي لكلية فاتيل الفرنسية للضيافة ينعكس على طلاب كلية "فاتيل"، في البحرين من خلال تطوير معارفهم في مجال الضيافة، وتزويدهم بالخبرة العملية كجزء من مناهجهم الدراسية بهدف تطوير الكفاءات البحرينية الشابة وغير البحرينية من مختلف الجنسيات من المهتمين  بمجال الضيافة الواعد.

من جهته، أشاد مدير الشبكة الدولية بـ"فاتيل" فرنسا، پول دازيمار، بهذا الإنجاز العلمي الجديد، مؤكداً أن هذا الإنجاز يشكل دافعاً للمضي قدماً نحو التطوير والتحديث لتعزيز السمعة الطيبة للطلاب والخريجين وتقدم الكلية العلمي على مستوى العالم في الضيافة.

وأكد على حرص الكلية على الاستمرار في تطوير جودة البرامج الدراسية كي تحافظ الكلية على المعايير الدولية من خلال تطبيق على الاستراتيجيات والثوابت الأساسية للكلية على مستوى العالم.

وتعد مجموعة فاتيل الفرنسية للضيافة أول مجموعة كليات لإدارة الأعمال أكاديمية مختصة في مجال الفندقة والضيافة على مستوى العالم منذ أن تأسست قبل 41 عاماً في عام 1981، حيث تضم الكلية أكثر من 9000 طالب، و55 فرع، وأكثر من 39000 خريج في جميع أنحاء العالم.