+A
A-

جوجل تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء متصفح الإنترنت كروم

تطور شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية جوجل أداة جديدة لتحسين أداء متصفح الإنترنت كوروم باستخدام الذكاء الاصطناعي، لجعل عملية تصفح الانترنت أكثر اتصالًا وأقل عرضة للتشويش.

وتستهدف الأداة الجديدة التعامل مع مواقع الإنترنت التي تسأل باستمرار المستخدمين إذا كانوا يريدون تلقي إشعارات من الموقع، من خلال تعطيل هذه الأسئلة بصورة آلية بناء على تاريخ تصفح المستخدم للإنترنت.

وسيتضمن الإصدار الجديد للمتصفح كروم استخدام تكنولوجيا التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي للتنبؤ بتفضيلات المستخدم، وستكون تنبؤات نموذج التعلم الآلي بالكامل على جهاز المستخدم، بما لا يمثل خطورة على خصوصيته.

وتسعى جوجل لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة المستخدم للإنترنت وتحقيق ما يعرف باسم "الحوسبة المحيطة" أي استخدام الذكاء الاصطناعي لكي تصبح التكنولوجيا بديهية وتتحرك بشكل نشط في الخلفية وفقًا لخيارات وتفضيلات المستخدمين.

وتنطبق فكرة التصفح الأقل إزعاجًا لدى جوجل على الإشعارات بشكل عام، وسيبقى في مقدور المستخدمين تجاوز تنبؤات الذكاء الاصطناعي وتفعيل خاصية تلقي الإشعارات إذا رغبوا في ذلك، بهدف جعل كروم يتكيف مع استخدامات الشخص للإنترنت بطرق أكثر تحديدًا.