+A
A-

445.3 ألف دينار لمراجعة استراتيجيتي “السياحة” و“الصناعة”

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته أمس مناقصتين لوزارة المالية والاقتصاد الوطني لمراجعة استراتيجية قطاع الصناعة والاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام (2022 - 2026)، تقدمت إليهما 5 شركات وكان مجموع أقل العطاءات نحو 445.3 ألف دينار.
وتعود تفاصيل المناقصة الأولى لوزارة المالية إلى تنافس 3 شركات على مناقصة مراجعة استراتيجية قطاع الصناعة لمملكة البحرين للأعوام (2022 - 2026)، وكان أقل عطاء لشركة رولاند بيرجير الشرق الأوسط بنحو 204.9 ألف دينار، في حين بلغ أكبرها 336.6 ألف دينار.
ودعت الوزارة الشركات المختصة في مجال قطاع الصناعة بالمشاركة في المناقصة لتقديم عطاءاتهم لمراجعة استراتيجية قطاع الصناعة (2022 – 2026) والتي هي إحدى مبادرات خطة التعافي الاقتصادي لمملكة البحرين، على أن يتضمن نطاق عمل الشركة المختارة مراجعة أولويات الاستراتيجية والمبادرات المتضمنة فيها، ودراسة الفجوات الحالية في قطاع الصناعة بمملكة البحرين، بالإضافة إلى دراسة أي مقترحات أخرى تساهم في تحقيق هدف الوصول لصناعة متطورة ومستدامة ترتكز على مبادرات مبتكرة ومتقدمة.
أما المناقصة الثانية لوزارة المالية، فقد تنافست شركتان على مناقصة مراجعة الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام (2022 - 2026)، وكان أقل عطاء لشركة رولاند بيرجير الشرق الأوسط بقيمة 240.4 ألف دينار، في حين بلغ أكبرها قرابة 269.6 ألف دينار.
ودعت الوزارة الشركات المختصة في قطاع السياحة لتقديم عطاءاتهم لمراجعة استراتيجية قطاع السياحة (2022 - 2026) والتي هي إحدى مبادرات خطة التعافي الاقتصادي لمملكة البحرين، على أن يتضمن نطاق عمل الشركة المختارة مراجعة أولويات الاستراتيجية والمبادرات المتضمنة فيها، ودراسة الفجوات الحالية في القطاع السياحي بمملكة البحرين، إضافة إلى دراسة أي مقترحات أخرى تساهم في تحقيق هدف إبراز مكانة مملكة البحرين كمركز سياحي عالمي، وزيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي.
وتم إجمالاً فتح المجلس 5 مناقصات ومزايدات تابعة لـ 4 جهات حكومية بإجمالي 25 عطاء، في حين تم تعليق عطاء وحيد تابع لمناقصة واحدة. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 62.1 مليون دينار.
وفتح المجلس مناقصة لأمانة العاصمة لتجديد وإعادة تأهيل حمامات سوق المنامة المركزي تنافست عليها 15 شركة وكان أقل عطاء لشركة بان عرب للوساطة والتسويق بنحو 64.4 ألف دينار، في حين بلغ أكبرها قرابة 220 ألف دينار. ويشمل نطاق العمل على إعادة تأهيل دورات مياه سوق المنامة المركزي الموجودة في 3 أقسام، قسم في السوق وقسم داخل سوق الخضار والفواكه والقسم الآخر في مكاتب الإدارة، كما يشمل العمل الأعمال الكهربائية والميكانيكية المتعلقة بتجديد دورات المياه.
وفتح المجلس مزايدة لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) لإيجار وحدات تجارية ذات الاستخدام الفردي في مجمع الريف الكائن بمنطقة المالكية لمدة 4 أعوام بقيمة 120 ألف دينار، لشركة زهير حميد علي حسن سلمان الهدار، وتقدمت إليها شركتان وتم تعليق إحداهما.