+A
A-

“تمكين” تعلن عن 12 شركة عالمية ستدرب أكثر من 60 بحرينيا خارج المملكة

أعلن صندوق العمل “تمكين” عن الدفعة الأولى من الشركات العالمية المشاركة في “برنامج التدريب العملي العالمي” بحيث تشمل هذه المرحلة 12 شركة ستقوم بتدريب أكثر من 60 بحريني في مقرات عملها الرئيسة حول العالم بهدف تنمية مهارات وخبرات الكوادر الوطنية والمساهمة في تطورها في السلم الوظيفي للوصول إلى مناصب قيادية في المستقبل، ما سيرفع من تنافسيتها على المستوى المحلي والدولي. 
وتشمل الدفعة الأولى الشركات التالية: شركة AWS وشركة SAP وشركة نورتال وسيتي وستاندرد تشارترد بنك وإنفستكورب وشركة DHL وشركة آرلا للأغذية ومجموعة فيفز وشركة سيبيك وشركة GC Labs وشركة بلو ووتر بايو. وسيتم التركيز في هذا البرنامج على المهارات الفنية والتقنية والاحترافية بهدف زيادة خبرات الكوادر الوطنية في مختلف القطاعات والمجالات الواعدة. 
وصرّح حسين رجب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” قائلاً: صمم “تمكين” برنامج التدريب العملي العالمي من خلال التعاون مع شركات عالمية كبرى بهدف خلق فرص للكوادر البحرينية لاكتساب مهارات وخبرات عمل عالمية وتعزيز فرص تطوير المسارات المهنية والارتقاء الوظيفي لمنتسبي البرنامج على المستوى المحلي والدولي”. 
وأضاف “نشجع الكوادر البحرينية على توسيع نطاق عملهم عبر التطلّع إلى فرص التدريب والعمل في قطاعات اقتصادية عالمية واعدة، بهدف زيادة الخبرة والمعرفة ومن ثم العمل على نقل تلك الخبرات وتوظيفيها محلياً، ما يساهم في نمو وازدهار الاقتصاد الوطني”. 
وتتميز البحرين على مستوى المنطقة بوفرة الكوادر الوطنية من ذوي الخبرة والاختصاص في جميع المجالات والقطاعات الاقتصادية، بالإضافة إلى التزامها بالتطور والنمو بشكل مستمر. حيث احتلت المملكة المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر مؤشر البنك الدولي لرأس المال البشري 2020، وهو دليل على التزام المملكة برعاية وتطوير كوادرها الوطنية من خلال مختلف المبادرات التي تقودها الحكومة.
وتمثل هذه الفرص المقدمة في “برنامج التدريب العملي العالمي” الدفعة الأولى، بحيث ستواصل تمكين تحديد مزيد من الفرص القيّمة للكوادر البحرينية المتميزة من ذوي المهارات العالية خلال الفترة المقبلة من خلال إضافة العديد من الشركات العالمية الرائدة. كما يعد هذا البرنامج جزءًا من مبادرات تمكين لتشجيع الأفراد وموظفي المؤسسات على توسعة آفاقهم والانفتاح على العالم الخارجي وإيجاد فرص واعدة للنمو والتطوير.
وتأتي هذه المبادرة تماشيًا مع باقة البرامج الستة عشر الجديدة التي أطلقتها تمكين هذا العام، إلى جانب خطة التحول الشاملة والتي تركز على تحقيق أثر أكبر ومستدام في الاقتصاد الوطني تماشياً مع تنفيذ خطة التعافي الاقتصادي، حيث تشمل خطة التحول الشاملة على ركائز أساسية تهدف إلى صقل مهارات الكوادر الوطنية وخلق الفرص الوظيفية لهم، والعمل على دعم كل القطاعات الاقتصادية خصوصا القطاعات الواعدة.