+A
A-

انطلاق الحلقات الإرشادية لبرنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج

ضمن برنامج رواد التجارة الإلكترونية في الخارج والذي أطلقته وزارة الصناعة والتجارة والسياحة برعاية كريمة من سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة بدأت أولى الحلقات الإرشادية والتي قدمتها إحدى الشركات المرشدة المشاركة في هذا البرنامج حيث تم عقد الحلقة الإرشادية في معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF). وقد أطلقت الوزارة هذا البرنامج بالتعاون مع شركة صادرات البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وتمكين، وبمشاركة عدد من الشركات المرشدة الرائدة منها علامة الندى التجارية وشركة ترادشنال ترندز وشركة ترو أكتف ومجوهرات اريهانت وشركة ايتكو.

ويشتمل البرنامج على تقديم حلقات إرشادية متخصصة لنقل خبرات الشركات في مجال التجارة الإلكترونية والتصدير، حيث يتم التطرق إلى تجربة الشركة في مجال التصدير من خلال التجارة الإلكترونية والحلول التي تم توظيفها للارتقاء بمعايير منتجاتها وخدماتها، وكذلك التحديات التي تمت مواجهتها وكيفية التغلب عليها.

والجدير بالذكر أنه تم انضمام حوالي سبعين شركة مرخصة في مملكة البحرين للبرنامج كشركات مستفيدة لحضور الحلقات الإرشادية، وتم بحضور أولى الحلقات من قبل ممثلي الشركات من مختلف الجنسيات للاستفادة من خبرات الشركات المرشدة وذلك للاطلاع عن قرب على تجاربهم الريادية في مجال التصدير من خلال التجارة الإلكترونية ولأخذ الخبرة اللازمة لتسهيل دخولهم في هذا المجال.

علماً بأنه سيتم اختيار الشركات والمؤسسات المتأهلة من هذا البرنامج ومنحها لقب رائد التجارة الإلكترونية في الخارج وذلك بناءً على برنامج العمل الذي ستقدمه الشركات المستفيدة في نهاية البرنامج للتحول إلى التجارة الإلكترونية ومن ثم التصدير للخارج.