+A
A-

“ بناغاز” و“توسعة” تستعرضان الوضع المالي وترشيد النفقات

عقد مجلس إدارة شركة “بناغاز” ومجلس إدارة شركة “توسعة” اجتماعهما الثاني برئاسة الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى الشركة القابضة للنفط والغاز ورئيس مجلس إدارة شركة بناغاز و “توسعة” مارك توماس، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الشركتين، حيث تم استعراض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال. وخلال الاجتماعين، قام مجلس الإدارة بالموافقة والتصديق على سياسة اللوائح التنظيمية واللجان التي تم تشكيلها في الاجتماع الأول لكلا الشركتين. 
كما استعرض المجلسان عددًا من الموضوعات ذات الأولوية منها الوضع المالي وترشيد النفقات، فضلًا عن استعراض خطط التحديث والخطط الاستراتيجية طويلة المدى بشأن تطوير الشركتين، بالإضافة إلى بحث ومناقشة المسائل التنظيمية، حيث تمت المصادقة عليها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها. 
واستعرض المجلسان آلية الإبلاغ عن المخالفات والتجاوزات وسياسة حماية مقدم البلاغ، وذلك بناءً على توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لضمان اتباع الممارسات الأخلاقية السليمة في جميع الشركات التابعة لدى الشركة القابضة للنفط والغاز، حيث تقع مسؤولية كشف ومنع الأنشطة غير اللائقة أو غير القانونية التي قد تضر بالمجموعة ماليًا أو تشغيليًا أو قانونيًا على الجميع.
 وفي ختام الاجتماعين، رفع مارك توماس أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وإلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على المساندة الدؤوبة والدعم المستمر الذي تلقاه الشركتين من لدن القيادة للارتقاء في هذا القطاع. 
يذكر أن شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) ش.م.ب (مقفلة) وشركة توسعة غاز البحرين الوطنية ذ.م.م (توسعة) هما ضمن محفظة الشركات التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز، حيث تملك نسبة 75 % من الأسهم في “بناغاز” و100 % من الأسهم في “توسعة”، وتعد الشركة القابضة للنفط والغاز الذراع الاستثماري والتنموي لمملكة البحرين ولها دور أساس في تنفيذ خطط واستراتيجيات المملكة في هذا القطاع.