+A
A-

أهالي مدينة سلمان مازالوا ينتظرون ملعب كروي ومركز شبابي لأبنائهم

جدد أهالي وشباب مدينة سلمان مطالبتهم بإشهار مركز شبابي وملعب كروي في المنطقة لاحتواء الشباب وتفريغ طاقاتهم وإبداعاتهم في سلسلة من الأنشطة الشبابية والرياضية لتشكل متنفسا لهم.

وقال الناشط الاجتماعي باسم ابوادريس أن مدينة سلمان تزخر بالمواهب الرياضية في مختلف الألعاب، حيث تم تنظيم دورة السلام لكرة القدم ودورة السلام للكرة الطائرة ودورة السلام لكرة السلة والتي استطاعت أن تكشف عن وجود العديد من الخامات المتميزة التي تنتظر من يمد لها أذرع الرعاية والاحتضان.

وأضاف "هناك أندية كثيرة من المناطق المجاورة اختارت بعض اللاعبين بناء على مستوياتهم في تلك البطولات وهنا لا بد من اشهار مركز شبابي يضم مختلف المرافق والملاعب التي تحتضن هوايات الشباب ليشكل رافدا لدعم الأندية والمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب الرياضية..".

وأوضح بأن بعض الدورات حظيت باهتمام الاتحادات الرياضية ومن بينهم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الذي قدم دعما لإحدى البطولات عبر توفير سلسلة من التجهيزات والمعدات وسط اشاد من رئيس الاتحاد سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، كما أن بعض البطولات حظيت بمشاركة نجوم الأهلي وحضورهم في مراسم التتويج، شاكرا ومقدرا اهتمام اتحاد الكرة الطائرة والنادي الأهلي.

وأشاد ابوادريس بتجاوب وزارة شئون الشباب والرياضة مع الخطاب الذي تقدم به للوزارة لإنشاء مركز شبابي وملعب كروي في المنطقة، لكنه أوضح بأن الموضوع ما زال يراوح مكانه، مضيفا "اجتمعت مع المسئولين في الوزارة قبل حوالي سنتين أو أقل عبر تقنية الاتصال المرئي ولقيت منهم تشجيعا وترحيبا لتمرير المشروعين وفق الأنظمة واللوائح ولكننا ما زلنا ننتظر ونأمل المضي قدما في اقامتهما لما يمثلانه من أهمية كبيرة في رعاية شباب المنطقة ..".

تتويج المشاركين ببطولة الطائرة بحضور نجوم النادي الأهلي

وأوضح أبوادريس بأن هناك شغف كبير ورغبة من أولياء الأمور والأهالي لتشكيل كيان يلم شتات شبابهم وأبنائهم مع أهمية وجود مرافق رياضية تستوعب طاقاتهم وهواياتهم داخل المنطقة للإطمئنان عليهم خصوصا وأن مدينة سلمان أصبحت واحدة من المناطق المأهولة بعدد كبير من فئة الشباب وهو ما يستدعي توفير مختلف اشكال الرعاية والدعم لهم ومن بينها الجانب الرياضي.

وأشار ابوادريس إلى وجود مجموعة من الكوادر الفنية التي أخذت على عاتقها الاهتمام بالمواهب دون الخامسة عشر عبر تدريبهم وصقل مهاراتهم والمشاركة بهم في سلسلة من الدورات المحلية بناء على موافقة أولياء أمورهم وتحت متابعتهم المستمرة.

وعبر عن ثقته في اهتمام وزارة شئون الشباب والرياضة بإشهار مركز شبابي وملعب كروي خصوصا في ظل الجهود التي تقوم بها الوزارة ضمن سلسلة ملاعب الفرجان تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، متمنيا تحريك هذا الملف الشبابي والذي يهم شريحة كبيرة من سكان المنطقة ليكون بمثابة بشرى سارة لهم جميعا.